إحمي طفلك من ارتفاع درجة الحرارة بهذه النصائح
إحمي طفلك من ارتفاع درجة الحرارة بهذه النصائحإحمي طفلك من ارتفاع درجة الحرارة بهذه النصائح

إحمي طفلك من ارتفاع درجة الحرارة بهذه النصائح

في الوقت الذي تشتد فيه درجات الحرارة التي تجاوزت الـ 40 درجة خلال الأيام الماضية مع توقعات بزيادتها لحين انتهاء شهر أغسطس، قدم الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث في مصر، بعض النصائح لجميع الأمهات في الوطن العربي وخص المناطق التي ترتفع فيها درجة الحرارة، للحفاظ على أطفالهن الصغار من المخاطر الناتجة عن تلك الحرارة المرتفعة.
وقال "الناظر": إن معدل درجات الحرارة الحالية هي الأعلى طوال السنة، وستستمر الأيام المقبلة في شهر أغسطس، ولذلك على الأمهات عدم السماح لأطفالهن الأقل من ٦ سنين بالخروج من المنزل تمامًا خلال الفترة من العاشرة صباحًا وحتى الخامسة عصرًا مع ضرورة إستحمامهم ثلاث مرات يومًيا بماء بارد وصابون جلسرين بدون "ليفة" مع إرتداء ملابس قطنية خفيفة جدًا.
وقدم "الناظر" نصائح للأمهات اللاتي يقومن بإرضاع أبنائهن، مطالبًا ببذل مجهود أكثر خلال الفترة المقبلة لحين انتهاء موجة الحر، بعدم إستعمال الحفاظات الصناعية وإستبدالها بالقطنية، وتحمل مشقة تكرار غسيلها.
ونصح "الناظر" بوضع محلول الكلامينا على أجسام الأطفال الصغار على سبيل الإحتياط بعد الإستحمام، مع الإكثار من شرب المياه والبعد عن شرب العصائر الغنية بالسكريات وعدم تناول الحلويات الصناعية أو المطبوخة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com