أظهري اهتمامك بزوجكِ من خلال جلسة تدليك تستخدم الحواس الخمس
حياتك الحياة الزوجية
26 سبتمبر 2022 9:31

أظهري اهتمامك بزوجكِ من خلال جلسة تدليك تستخدم الحواس الخمس

avatar طروب العارف

اعتمادا على الفهم السيكولوجي للشراكة العاطفية بين الزوجين بأنها شراكة في الحواس الخمس، لا يتردد خبراء العلاقات الاجتماعية بنصيحة أن تكون نهاية يوم عمل شاق هي جلسة تدليك يتبرع بها أحد الزوجين للآخر.

فالتدليك كما يقول تقرير لموقع ”نيشن“ له فوائد عديدة للجسم والعقل. فهو يُحسِّن الدورة الدموية وحركة المفاصل ومرونتها إضافة إلى التقليل من التوتر. كما يعزز الاسترخاء ويساعد على نوم أفضل وليس هذا فحسب، بل يُشعر بالرضا.

جلسة تدليك مُتقنة

2022-09-BeFunky-collage__ذذذ_ط-35-1

في طقوس التدليك الأسري يعرض التقرير جملة من النصائح يختار أن يوجهها للزوجة كالتالي:

حاولي أن تمنحي زوجكِ الراحة وذلك بالحرص أن يكون سطح طاولة التدليك ناعما كي لا يتسبب له بأي إزعاج وألا تكون عالية جدا حتى تكوني مرتاحة أثناء الجلسة.

حاسة البصر

من المهم أن تحفزي حواس البصر والتذوق والرائحة واللمس والصوت عند الشريك ويتمثل هذا في خلق جو مريح، بدءا من الملابس وانتهاء بالإضاءة بالشموع المعطرة.

حاسة الشم

ينصح التقرير بأن تستخدمي الزيوت الأساسية أو العلاج العطري لتحفيز حاسة الشم وبالحديث عن الرائحة. فهذا كفيل بأن يساعد على الاسترخاء والدخول في مزاج التدليك.

وفي هذا الشأن تُفضل الزيوت المحببة أثناء الجلسة ولا بأس من أخذ رشفات من الماء أو بعض العصير فهذا يبقي الجسم رطبا ومستمتعا.

كما أن هناك بعض الزيوت أو المستحضرات القابلة للأكل بمتعة إضافية.

حاسة السمع

يجد بعض الناس أن الاستماع إلى الموسيقى المهدئة أو أصوات الطبيعة يساعد على الاسترخاء أثناء التدليك. إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لشريكك، فما عليكِ إلا أن تشغلي الموسيقى المهدئة في الخلفية.

حاسة اللمس

أهم جانب في التدليك هو اللمس وهنا يمكّن لنوع اللمسة المناسب أن يرخي الجسم ويجعله في حالة مزاجية مريحة.

ومعروف أن فنيّات التدليك الصحي تبدأن بضربات لطيفة ثم الانتقال لضغط أقوى مع تقدم التدليك، وينصح باستخدام ضربات مختلفة لتعميم المتعة.

بدء الجلسة

2022-09-BeFunky-collage__ذذذ_ط-36-1

الآن وقد أصبحت مُلمة بأهمية التدليك والنصائح العامة فإن فكرتِ في هذا العمل فعليك في البداية اختيار زيت التدليك المناسب كما أن هناك بعض الأمور التي عليِكِ وضعها في اعتباركِ منها قراءة معلومات حول تقنيات التدليك الأساسية وطرق تدليك مختلفة للاختيار من بينها.

ابدئي الجلسة بعد أن يأخذ الزوج دشا دافئا و يستلقِي على طاولة التدليك ثم اسكبي زيت التدليك في يديك وافركيها برفق وابدئي بالظهر فهو غالبا ما يكون المنطقة الأكثر توترا بعد يوم الشغل المرهق. وبعد ذلك، يجري الانتقال إلى باقي الجسم انتهاء بتدليك القدمين والساقين لتحسين الدورة الدموية وتعزيز الاسترخاء.