عشر طرق لتشجيع زوجك على زيارة الطبيب
حياتك الحياة الزوجية
28 يوليو 2021 10:23

عشر طرق لتشجيع زوجك على زيارة الطبيب

avatar وسام صالح

زيارة الطبيب ليست أمرا محببا عند معظم الرجال. لهذا يبدو إلحاحك ضروريا كي تدفعي زوجك لزيارة الطبيب. والحقيقة أن إلحاح الزوجة هو أحد الأسباب التي تجعل الرجال المتزوجين يعيشون فترة أطول، مقارنة بالعزّاب؛ لأنهم من دون هذا الإلحاح قد لا يدخلون أبدا عيادة الطبيب.

هذه النظرية الطريفة التي عرضها موقع ”تو لف“ أرفقها بتوصيات من موقع الاختصاص الاجتماعي عرض فيها الطرق الذكية لتشجيع زوجك على زيارة الطبيب.

اطلبي منه الذهاب مع الأطفال

إذا كان لديك أطفال، فقومي بحجز جميع فحوصاتهم في الوقت نفسه، وليكن من ضمن الحجز موعد لزوجك، واطلبي منه الذهاب معكم.

شجعيه على الذهاب مع صديق

ليس لديك أطفال، أو يرفض زوجك اصطحابهم إلى الطبيب؟ يمكن تشجيعه على الذهاب مع صديق يحتاج هو الآخر للذهاب إلى الطبيب. غالبا ما يذهب الرجال؛ لأنهم لا يريدون أن يبدو جبناء أمام الآخرين.

تحديد موعد مميز لإجراء الفحوصات

إجعلي إجراء الفحوصات الروتينية في الوقت نفسه كل عام، في عيد ميلاده مثلا. وهكذا يصبح الأمر عادة، ومن الأسهل دائما القيام بالعادات بدلا من اتخاذ القرارات.

اخلقي حافزا له للذهاب

المكافأة على العمل الجيد هو أداة نفسية رائعة. فكري ما الذي يحفز زوجك وقومي بفعله. مثل شراء أشياء كان يرغب بشرائها.

افعلي شيئا كنت تؤجلينه

ربما تنزعجين لمماطلته بالذهاب إلى الطبيب، لكن تذكري أنك أيضا تماطلين أحيانا. هنا عليك عقد صفقة، هو يذهب إلى الطبيب وأنت تقومين بأمر كنت تماطلين به.

نمط الحياة والشعور بالذنب

في كثير من الأحيان لا يرغب الرجال في الذهاب إلى الطبيب؛ لأنه يعرف مسبقا أن الطبيب سيطلب منه ترك التدخين أو خفض وزنه. وهو يرفض؛ لأنه لا يريد التوقف عن فعل هذه الأشياء. يمكنك تشجيعه بالقول إنك تريدين الاطمئنان عليه وبعدها يمكنه التفكير في نصائح الطبيب.

خففي من مخاوفه

أحيانا، تكون لدى زوجك مخاوف بسبب إصابة سابقة في العائلة يخشى أن يكون قد ورثها. هنا عليك تذكيره أنه حتى لو ورث هذا المرض، فإن اكتشافه مبكرا سيكون أفضل.

تحدثي عن أحلامك معه في المستقبل

حدثيه عن ما تريدين القيام به معه بعد تقاعده. وأنك ترغبين بأن يظل بصحة جيدة حتى تحققا أحلامكما في السفر وممارسة هوايات جديدة. وأنه لا يمكنكما القيام بذلك إذا لم يكن بصحة جيدة.

ضحّي ببنود في الميزانية

إذا لم يكن لديه تأمين صحي وكان يتذرع بنقص المال لعدم الذهاب للطبيب، فما عليك إلا التنازل عن بعض النفقات، مثل أن تتخلي عن شراء ملابس جديدة؛ لأن صحته هي الأهم.

أخيرا، إذا ظل زوجك رافضا، فهذه مشكلة كبيرة يجب حلها؛ لأن هذا العناد يدل على عدم النضج. استعيني ببعض الأصدقاء وتحدثي إلى المقربين منه ممن يمكنهم دعمك؛ لأنه من المحتمل أن تكون هناك مشكلات أكبر يجب التعامل معها.