كيف تتعاملين مع شريك حياتك عند العمل من المنزل معا؟
حياتك الحياة الزوجية
22 مارس 2020 9:15

كيف تتعاملين مع شريك حياتك عند العمل من المنزل معا؟

avatar شروق محمد

يعد العيش مع شريك الحياة شيئا رائعا للكثيرين، لكن العمل معه تجربة مختلفة تماما، وعندما يعمل كل منكما بالطريقة نفسها، فقد يكون من الصعب العمل جنبا إلى جنب، خاصة إذا كانت شخصية كل منكما مختلفة؛ فقد تتصادمان.

ومع ذلك، فمع انتشار وباء ”كورونا“ الذي دفع الشركات للسماح لموظفيها بالعمل من المنزل في الوقت الحالي؛ ما يعني أن الكثير من الأزواج قد يضطرون إلى العمل فجأة جنبًا إلى جنب مع بعضهم البعض للمرة الأولى، لذا لإنشاء علاقة عمل مستدامة مع شريكك خلال هذا الوباء، فإليكِ بعض النصائح التي ذكرها موقع “ MedicalDaily“ للتعامل مع شريك حياتك عند العمل معا من المنزل، وهي

أولاً: سماعات الرأس

لأن شريك حياتك قد يسبب بعض الضوضاء فإنها قد تكون مشكلة عند ممارسة عملك من المنزل، لذا فإن الحصول على زوج جيد من سماعات الرأس، والتي تسمح لكل منكما الانغماس في عالمه الخاص.

ثانيًا: تأكدي من أن لديك إنترنت سريعا

لا شيء قد يزعجك أثناء العمل أكثر من أن تكون شبكة الـ Wi-Fi بطيئة، لذا تأكدي من أن الإنترنت لديك قوي وسريع بما يكفي لاستيعاب عبء العمل لديك ولدى شريكك في الوقت ذاته.

ثالثًا: الاستفادة المثلى من المساحة الخاصة بك

يمكن الاستفادة من المساحة المتاحة في المنزل، بمعنى إنشاء مكتب منزلي لك ولشريكك، خاصة إذا كنت تعيشين في منزل يحتوي على غرف متعددة.

كما يمكن أن تساعدك الحواجز البصرية مثل الكتب في الحفاظ على تركيزك أثناء العمل، وستثنيك عن النظر إلى حبيبك طوال اليوم.

رابعًا: التصرف وكأنكما في العمل

وهذا يعني التركيز على المهمة المطروحة والعمل على مساحات عمل منفصلة، وبعد ذلك، يمكنك التحدث عن كيفية مرور اليوم أثناء تناولكما العشاء سويا.

خامسًا: مشاركة الجداول

يمكن أن تشاركا جداول أعمالكما معا، فمن خلال القيام بذلك، ستعرفين الأوقات التي يفترض أن يكون فيها شريكك مشغولا، والعكس صحيح.

وهي أيضا طريقة للتواصل بشكل أفضل؛ إذ ستقومين بتخطيط اليوم للتأكد من سير العمل بسلاسة.