زوجكِ عنيد.. إليكِ 5 طرق للتّعامل م...

الحياة الزوجية

زوجكِ عنيد.. إليكِ 5 طرق للتّعامل معه!

تعاني الكثير من الزّوجات مشكلة عناد الزّوج، التي قد تؤدّي أحيانًا إلى الطّلاق، وفي حين أنّ البعض يرجع المشاكل الزّوجيّة إلى الزوجة، وعدم قدرتها علي إدارة مسئوليّة المنزل وتفهّم الزّوج، إلا أنّ الزوج يعتبر أساس العلاقة الزّوجيّة، والعمود الفقري للأسرة، وهو السّبب الأوّل والرّئيسيّ لاستقرار البيت، أو وجود مشاكل. وتشتكي بعض النّساء من مشكلة العند الموجودة لدى الزّوج، رغم وجود الكثير من الصّفات الطّيبة به وفي هذا السّياق، تحدّث الدكتور أشرف قناوي، المتخصّص في العلاقات الأسريّة، والزوجيّة في هذا الموضوع قائلاً: "إن العناد من الصفات السيئة التي يكتسبها الكثير من الشخصيات المختلفة، خاصة للرجال". وأضاف قناوي، أنّ المرأة تواجه الكثير

تعاني الكثير من الزّوجات مشكلة عناد الزّوج، التي قد تؤدّي أحيانًا إلى الطّلاق، وفي حين أنّ البعض يرجع المشاكل الزّوجيّة إلى الزوجة، وعدم قدرتها علي إدارة مسئوليّة المنزل وتفهّم الزّوج، إلا أنّ الزوج يعتبر أساس العلاقة الزّوجيّة، والعمود الفقري للأسرة، وهو السّبب الأوّل والرّئيسيّ لاستقرار البيت، أو وجود مشاكل.

وتشتكي بعض النّساء من مشكلة العند الموجودة لدى الزّوج، رغم وجود الكثير من الصّفات الطّيبة به

وفي هذا السّياق، تحدّث الدكتور أشرف قناوي، المتخصّص في العلاقات الأسريّة، والزوجيّة في هذا الموضوع قائلاً: "إن العناد من الصفات السيئة التي يكتسبها الكثير من الشخصيات المختلفة، خاصة للرجال".

وأضاف قناوي، أنّ المرأة تواجه الكثير من المشاكل وعدم معرفتها سبب العناد، أو كيفيّة السّيطرة عليها، موكدًا، أنّ الزّوجة الذّكيّة يمكنها حلّ هذه المشكلة بطريقة بسيطة وصحيحة، دون افتعال أيّ مشاكل عن طريق بعض الخطوات والنّصائح.

وقدم الدكتور أشرف قناوي عدة نصائح في السطور التالية:

- عدم الدّخول في مناقشات حادّة، وعدم التّمسك بالرّأي.

- عدم الخوض في التّفاصيل عند مناقشة الأمور الزّوجيّة.

- اختاري الوقت المناسب لعرض المشكلات الخاصة بالأسرة.

- عدم الجدال والتّصادم عند رفضه لبعض الأمور.

- ابتعدي عن الندّيّة في الحوار وتنازلي عن بعض الأمور في ذلك الوقت.

img

وأضاف الدكتور أشرف، بأنّ الزّوجة تستطيع وبكلّ سهولة أنْ تروّض زوجها العنيد والانفعاليّ بسلوكياتها معه، من خلال شخصيّتها، كما تستطيع الحصول على المفاتيح التي تفتح أمامها آفاق السّعادة.

وهذه الأمور تتم بطرق بسيطة من أهمها:

ـ الاهتمام بنفسك جيدًا وكوني في أجمل مظهر لديكِ.

- ابتسمي عند عودته من يوم شاقّ من العمل.

- قومي بملاطفة الجوّ، واعملي على كيفيّة التّخلص من أيّ هموم لديكِ.

- يجب أنْ يكون منزلكِ نظيفًا، وذا رائحة جميلة دائمًا.