الحياة الزوجية

دراسة تكشف عدد مرات جدال الأزواج.. والسبب سيُفاجئك!

دراسة تكشف عدد مرات جدال الأزواج.....

قد يكون تزيين المنزل وتأثيثه أمرًا ممتعًا لبعض الأزواج، ولكنه مصدر إزعاج للكثيرين غير القادرين على الاتفاق بشأن كل شيء. في الواقع، وجدت دراسة حديثة أجراها خبراء من شركة "أرتيكل" الأمريكية للأثاث أن الأزواج يتجادلون بشأن الأمور المنزلية حوالي 7 مرات كل شهر. وبحسب ما ذكر موقع "ستادي فايندز"، شملت الدراسة حوالي ألفي شخص، ووجدت أن الأزواج ينتهي بهم الأمر بالجدال حوالي 72 مرة كل عام بشأن تفاصيل التحسينات المنزلية وتعديلات الديكور. بالإضافة إلى ذلك، وجد الخبراء أن الأزواج قضوا حوالي 216 ساعة طوال حياتهم يبحثون عن الأثاث المثالي، كما وجدوا أن الميزانية شكلت مشكلة أخرى، إذ كشفت الدراسة أن

قد يكون تزيين المنزل وتأثيثه أمرًا ممتعًا لبعض الأزواج، ولكنه مصدر إزعاج للكثيرين غير القادرين على الاتفاق بشأن كل شيء.

في الواقع، وجدت دراسة حديثة أجراها خبراء من شركة "أرتيكل" الأمريكية للأثاث أن الأزواج يتجادلون بشأن الأمور المنزلية حوالي 7 مرات كل شهر.

وبحسب ما ذكر موقع "ستادي فايندز"، شملت الدراسة حوالي ألفي شخص، ووجدت أن الأزواج ينتهي بهم الأمر بالجدال حوالي 72 مرة كل عام بشأن تفاصيل التحسينات المنزلية وتعديلات الديكور.

بالإضافة إلى ذلك، وجد الخبراء أن الأزواج قضوا حوالي 216 ساعة طوال حياتهم يبحثون عن الأثاث المثالي، كما وجدوا أن الميزانية شكلت مشكلة أخرى، إذ كشفت الدراسة أن 3 من كل 10 أزواج يتجادلون بشأن ما سينفقونه على الأثاث الجديد.

أما بالنسبة للأمور الأخرى، وجدت الدراسة أن واحدًا من كل 5 أشخاص يتجادلون بشأن الأدوات المنزلية التي يشترونها وتصاميم الأثاث أيضًا، كما وُجد أن 20% آخرين عادة ما يتجادلون بشأن الألوان.

وفيما يتعلق بمناقشة خيارات ديكور المنزل، قال 58 من المشاركين في الدراسة إنهم يختارون عدم الإفصاح عن رأيهم لتجنب الخلافات.

ويبدو أن شراء الأثاث يتسبب في معظم المشاكل بين الأزواج، إذ قال 25% من المشاركين إنهم يشعرون بالإحباط أثناء التسوق لاختيار الأثاث مع الشريك، كما قال 15 % إنهم يتجنبون الذهاب إلى متجر الأثاث من الأساس.

ويشير "أمير بيغ" الرئيس التنفيذ لشركة "أرتيكل" إلى أن الدراسة خلصت إلى أن الأزواج يتجادلون حوالي 7 مرات في الشهر بشأن الأثاث وديكور المنزل.

اترك تعليقاً