تعرّفي على إيجابيّات وسلبيّات عمل ا...

الحياة الزوجية

تعرّفي على إيجابيّات وسلبيّات عمل الشّريكين في نفس المجال

من الجميل أنْ يكون هناك الكثير من القواسم المشتركة بين الشريكين، فذلك يعزّز من العلاقة، والرباط المميز، ولكنْ، في حين أنّ الكثيرات تشجعنَ فكرة عمل الشريك بنفس المجال، إلّا أنّ لذلك الأمر إيجابيات وسلبيات. وفيما يلي، نقدّم لكِ من مجلة "فيمينا" سلبيات وإيجابيات عملكِ، أنتِ وشريككِ في نفس المجال: الإيجابيات تتفهّمان دور كلّ منكما مع ظروف العمل، التي قد تكون مزعجة، وتزايد الضغوط، سيسهل على كليكما تفهّم الأمر، لأنكما تعملان في نفس المجال، كما أنّ ذك سيقلّل من فرص الدخول في جدال، ومشادّات بشأن ظروف العمل. الإرشاد المناسب قد تواجهين بعض التحديات، أو العوائق في عملكِ، ولكن مع وجود شريك

من الجميل أنْ يكون هناك الكثير من القواسم المشتركة بين الشريكين، فذلك يعزّز من العلاقة، والرباط المميز، ولكنْ، في حين أنّ الكثيرات تشجعنَ فكرة عمل الشريك بنفس المجال، إلّا أنّ لذلك الأمر إيجابيات وسلبيات.

وفيما يلي، نقدّم لكِ من مجلة "فيمينا" سلبيات وإيجابيات عملكِ، أنتِ وشريككِ في نفس المجال:

الإيجابيات

img

تتفهّمان دور كلّ منكما

مع ظروف العمل، التي قد تكون مزعجة، وتزايد الضغوط، سيسهل على كليكما تفهّم الأمر، لأنكما تعملان في نفس المجال، كما أنّ ذك سيقلّل من فرص الدخول في جدال، ومشادّات بشأن ظروف العمل.

الإرشاد المناسب

قد تواجهين بعض التحديات، أو العوائق في عملكِ، ولكن مع وجود شريك يعمل في نفس المجال، ستستطيعين الحصول على الإرشاد المناسب، فهو يعرفكِ أفضل من أيّ شخص، وسيساعدك في إدراك نقاط قوتكِ، لاستغلالها، ونقاط ضعفكِ أيضًا، لتقويتها، ممّا يخلق بيئة عمل صحية.

أهداف مماثلة

لدى جميع الأفراد أهداف شخصية ومهنية، وإذا كنتِ أنتِ وشريككِ تعملان في نفس المجال، يمكنكما العمل على تحقيق أهداف حياتكما معًا، وستتمكنان من تحقيق أهدافكما المهنية، والنجاح أيضًا.

السلبيات

img

منافسة غير صحية

قد يتحوّل الأمر إلى محاولة أحدكما بالتفوّق على الآخر، وكأنكما في منافسة لإثبات من الأفضل، وذلك الأمر غير صحيّ، ومؤذٍ لعلاقتكما، لذا، احرصا على تركيز كلّ منكما على دوره، وتعزيز روح التعاون بينكما، مع إدراك أنّ الأمر لا يرتبط بإثبات من الأفضل، ففي نهاية المطاف، أنتما شريكا حياة، ولستما خصمين.

تزعزع الأمان بسبب ظروف المهنة

من الممكن مواجهة عدم استقرار في المهنة، وبما أنّكما تعملان في نفس المجال، فقد يؤدّي ذلك إلى مشاكل مالية، في حالة تعرّض هذا المجال للرّكود.

المقارنات

قد تواجهان مقارنات بين مهاراتكما، وذلك قد يصدر من بعض أفراد العائلة، أو الأصدقاء، إذْ يرى كثيرون، أنّ الفشل هو مصير فكرة عمل الشريكين في نفس المجال، وذلك الأمر شائع أكثر في المجال الفنيّ.