الحياة الزوجية

لا تقلقي من خلافات بداية الزواج.. حياتك ستصير أكثر سعادةً مع مرور الوقت!

لا تقلقي من خلافات بداية الزواج.. ح...

قال علماءُ نفسٍ أمريكيون إن خلافات الأزواج عادةً ما تبدأ في التلاشي مع مضي الحياة الزوجية، حيث يتم استبدالها مع مرور الوقت بالمودة، روح الفكاهة والتفاهم. وأكّد العلماء في نفس السياق أن تلك الخلافات التي تنشب في سنوات الزواج الأولى واللاحقة بسبب الأطفال وكثرة الالتزامات المالية تعتبر خلافات مؤقتة وأنها تزول مع الوقت. وأكّد العلماء أن الخلافات تذوب وتحلّ محلّها النكات وروح المرح والدعابة، كما يبدأ بعدها الأزواج في فهم بعضهم البعض بشكل أكبر، ومن ثم يتسامحون بشكل أفضل في علاقاتهم. وتوصّل الباحثون لتلك النتائج من خلال دراسة شاملة انطوت على تتبع أزواج طوال فترة استمرّت على مدار 13 عامًا

قال علماءُ نفسٍ أمريكيون إن خلافات الأزواج عادةً ما تبدأ في التلاشي مع مضي الحياة الزوجية، حيث يتم استبدالها مع مرور الوقت بالمودة، روح الفكاهة والتفاهم.

وأكّد العلماء في نفس السياق أن تلك الخلافات التي تنشب في سنوات الزواج الأولى واللاحقة بسبب الأطفال وكثرة الالتزامات المالية تعتبر خلافات مؤقتة وأنها تزول مع الوقت.

وأكّد العلماء أن الخلافات تذوب وتحلّ محلّها النكات وروح المرح والدعابة، كما يبدأ بعدها الأزواج في فهم بعضهم البعض بشكل أكبر، ومن ثم يتسامحون بشكل أفضل في علاقاتهم.

وتوصّل الباحثون لتلك النتائج من خلال دراسة شاملة انطوت على تتبع أزواج طوال فترة استمرّت على مدار 13 عامًا ممن تزوجوا بين 15 و35 عامًا. وأظهرت الدراسة، التي نشرت في مجلة "المشاعر"، حدوث زيادة في بعض السلوكيات الايجابية التي من بينها المودة والفكاهة مع مرور سنوات الزواج، بالاتساق مع حدوث تراجع للمشاعر والسلوكيات السلبية التي من أبرزها نوعية الخلافات التقليدية.

 

 

اترك تعليقاً