بعد انفصالها.. سيدة تُقدّم نصائح "ث...

الحياة الزوجية

بعد انفصالها.. سيدة تُقدّم نصائح "ثمينة" تضمن نجاح تجربة الزواج!

بعد 7 سنوات من العلاقة الزوجية انتهت بانفصالها؛ قامت امرأة بتقييم تجربتها لتطلعنا على بعض المفاهيم الأساسية التي تجاهلتها في سنوات زواجها وأدّت إلى فشله في النهاية. ورغم أن هناك ما يجب أن يُقال للأزواج، لكنها هنا توجّه نصائحها للزوجات فقط: إبحثي دائمًا عن أفضل الصفات فيه، وركّزي على هذه الصفات الجيدة، حاولي قدر الإمكان تجاهل ما لا يعجبك فيه. العلاقة الحميمية بينكما والممزوجة بالحب أساسية في الزواج لأنها كالبلسم الذي يشفي الكثير من الجروح التي نتسبب بها لبعضنا. عندما تشعرين أنك غير قريبة من زوجك، فهذا هو الوقت المناسب لممارسة العلاقة الحميمية. لا تحاولي أبدا تغييره أو إصلاحه، عليك

بعد 7 سنوات من العلاقة الزوجية انتهت بانفصالها؛ قامت امرأة بتقييم تجربتها لتطلعنا على بعض المفاهيم الأساسية التي تجاهلتها في سنوات زواجها وأدّت إلى فشله في النهاية.

ورغم أن هناك ما يجب أن يُقال للأزواج، لكنها هنا توجّه نصائحها للزوجات فقط:

إبحثي دائمًا عن أفضل الصفات فيه، وركّزي على هذه الصفات الجيدة، حاولي قدر الإمكان تجاهل ما لا يعجبك فيه.

img

العلاقة الحميمية بينكما والممزوجة بالحب أساسية في الزواج لأنها كالبلسم الذي يشفي الكثير من الجروح التي نتسبب بها لبعضنا.

img

عندما تشعرين أنك غير قريبة من زوجك، فهذا هو الوقت المناسب لممارسة العلاقة الحميمية.

لا تحاولي أبدا تغييره أو إصلاحه، عليك القبول به كما هو. ولا تحاولي أبدا مقارنته بالرجال الآخرين، كرّري على مسامعه كلمات المديح دائمًا.. لا تفترضي أنه سيتذكرها دومًا إذا قلتها مرة.. الرجال يميلون إلى النسيان.

 اضحكي على نكاته حتى لو لم تكن مضحكة، كوني روحًا لطيفة ومرحة في كل الأوقات، حاولي أن تبدي جميلة وأنت معه، تذكري أن كونه اختارك أنت فهذا لا يعني أنه لا يرى النساء الأخريات، كلما اهتممت بنفسك لأجله كلما كنت أكثر تأثيرًا عليه.

img

أحبيه بالطريقة التي يحتاج إليها وليس بالطريقة التي تفترضين أنه يحتاج إليها. تعرّفي على لغات الحب المختلفة وكوني حساسة ومستعدة لإظهار ذلك بالطرق التي يفهمها بشكل أفضل.

كوني حاضرة وامنحيه وقتك واهتمامك عندما يحتاج إليه مهما كانت مشاغلك.

امنحيه مساحة خاصة به، فمعظم الرجال بحاجة لوقت خاص بهم بعيدًا عن النساء.

لا تخشي مشاركته مخاوفك ومشاعرك، الرجل عادة يستشعر عندما تُخفين عنه شيئًا، ويعرف متى تكونين شفافة وصريحة، اعترفي بأخطائك واعتذري إذا كان عليك ذلك، الشفافية التامة والصدق في كل شيء يؤديان إلى بناء ثقة كبيرة مع مرور الوقت.

 لا تُهينيه أمام الآخرين مهما كان الأمر، إذا كنت غاضبة منه وبحاجة إلى مناقشة شيء فعله أو قاله، فقومي بذلك على انفراد، ناقشي ما أغضبك منه واعتبري الأمر منتهيًا.

 ابحثي عن الهوايات والأهداف والأحلام المشتركة، هذا سيعطيك وزوجك أرضية مشتركة، لا تتوقفا أبدًا عن النمو معًا.

 لا تدعي المشاكل المالية تؤثر على علاقتك بزوجك.

img

عليكما قبول الأحداث في ماضي كل منكما، تذكري أن الماضي هو ما جعل كل طرف ما هو عليه اليوم، تحدّثا عن ذلك دون مشاعر سيئة وبحب بدلاً من الخلاف حول أحداث مضت.

 تسامحي.. وسامحي، لا تُعيدي التذكير بالمشاكل القديمة في كل مرة تختلفان.

لا تُقللي من أهمية وقوة التلامس الجسدي والاحتضان، في كثير من الأحيان لمسة صغيرة كالاحتضان يمكن أن تقول ما لا يمكن للكلمات أن تقوله.

أخيرًا.. تصرّفي دائمًا بحب، وتذكّري دائمًا أن الحب أفعال وليس عاطفةً فقط.