الحياة الزوجية

كيف تتناقشين مع زوجك بالقضايا المالية؟

كيف تتناقشين مع زوجك بالقضايا المال...

الحديث عن المال أو الدخل بشكل عام هو من القضايا الشائكة بين الزوجين. وقد يؤدي إلى مشاكل وانعدام الثقة في العلاقة الزوجية. في هذا الصدد نقدم لك بعض النصائح التي قد تكون خافية عنك. الاختلاف في الرأي غالبا ما يتجه أحدكما إلى تبني هذا الهدف طويل الأجل "التوفير والاقتصاد في الصرف ومحاولة قصرها على الأولويات، وقد يدافع الطرف الثاني عن رغبته في الإنفاق والتمتع، وغالبا ما تكونين أنت هذا الطرف ومن هنا قد تبدأ المشاكل. النقاش ثم التوصل إلى اتفاق عليك أن تعترفي أن كثيرا من الأمور سطحية وليست ذات أهمية ما دمتما تعيشان تحت سقف واحد وعندكما ما يكفي

الحديث عن المال أو الدخل بشكل عام هو من القضايا الشائكة بين الزوجين. وقد يؤدي إلى مشاكل وانعدام الثقة في العلاقة الزوجية.

في هذا الصدد نقدم لك بعض النصائح التي قد تكون خافية عنك.

الاختلاف في الرأي

غالبا ما يتجه أحدكما إلى تبني هذا الهدف طويل الأجل "التوفير والاقتصاد في الصرف ومحاولة قصرها على الأولويات، وقد يدافع الطرف الثاني عن رغبته في الإنفاق والتمتع، وغالبا ما تكونين أنت هذا الطرف ومن هنا قد تبدأ المشاكل.

النقاش ثم التوصل إلى اتفاق

عليك أن تعترفي أن كثيرا من الأمور سطحية وليست ذات أهمية ما دمتما تعيشان تحت سقف واحد وعندكما ما يكفي من الطعام والملابس ومقومات الحياة الضرورية إضافة الى وسائل الترفيه. وهذا يعني أن حياتك لن تنهار، وعليكما اختيار الوقت المناسب للدخول في النقاش ومكان محايد حتى تلتزما بحدود الهدوء وعدم اللجوء للعصبية.

إدارة النقاش

من المهم الإنصات للمبررات المقدمة وتفهمها قبل ابداء رأيك. وبالطبع ليس من الضروري أن توافقي عليها، لكن لا تحاولي في هذه الجلسة تغيير أي من هذه المبررات؛ فقد تجدين أنها قد تروق لك وتوافقين على بعضها. كما أن عليك وضع قائمة بأولوياتك إن كانت للترف أو الاستثمار.

وستجدين في النهاية أنكما ناقشتما المسألة بكل صراحة وقد تفلحان في وضع خطة مالية توافقية على بعض الأمور ووضع أمور أخرى في الحفظ للمناقشة في وقت آخر، وستتأكدين أن أموركما المالية غدت أكثر شفافية وعلاقتكما العاطفية تعززت وهذا في حقيقة الأمر هو ما يهم.

اترك تعليقاً