الحياة الزوجية

متى ينسحب الرجل داخل كهفه؟ الإجابة عند الدكتور زياد المومني

متى ينسحب الرجل داخل كهفه؟ الإجابة...

لأن للرجل عالمه الخاص أحياناً، على المرأة أن تعرف وتستوعب سيكولوجية الرجل تحديداً في المواقف المحرجة التي ربما ينجم عنها صراع واصطدام. فعندما يفقد الرجل صوابه أو قدرته على التواصل مع أي أحد، فحينها يحتاج أن يعيش في "الكهف الذاتي"، هذا الكهف هو المرحلة الانتقالية عنده، التي يستريح فيها من رؤية أحد، حتى يستطيع إعادة توازنه وتفاعله الاجتماعي، وكأنه في عالم آخر. في هذه الحالة، على الزوجة أن تدع زوجها وشأنه في كهفه الذاتي حتى يعود إلى وضعه الطبيعي بسرعة، بدلاً من محاولة إخراجه منه ولو بحُسن نيّة أو من باب الوقوف إلى جانبه ومؤازرته، لأنها بغير ذلك، ربما تنقلب

لأن للرجل عالمه الخاص أحياناً، على المرأة أن تعرف وتستوعب سيكولوجية الرجل تحديداً في المواقف المحرجة التي ربما ينجم عنها صراع واصطدام.

فعندما يفقد الرجل صوابه أو قدرته على التواصل مع أي أحد، فحينها يحتاج أن يعيش في "الكهف الذاتي"، هذا الكهف هو المرحلة الانتقالية عنده، التي يستريح فيها من رؤية أحد، حتى يستطيع إعادة توازنه وتفاعله الاجتماعي، وكأنه في عالم آخر.

في هذه الحالة، على الزوجة أن تدع زوجها وشأنه في كهفه الذاتي حتى يعود إلى وضعه الطبيعي بسرعة، بدلاً من محاولة إخراجه منه ولو بحُسن نيّة أو من باب الوقوف إلى جانبه ومؤازرته، لأنها بغير ذلك، ربما تنقلب عليها الأمور رأساً على عقب، ويحدث ما لم يكن بالحُسبان.

تحت عنوان: "دعيه في كهفه"، كان لموقع "فوشيا" هذا اللقاء مع رئيس الاتحاد العربي لتنمية الموارد البشرية الدكتور زياد المومني لتوضيح ذلك.

للمزيد من التفاصيل شاهدي الفيديو..

اترك تعليقاً