الحياة الزوجية

كيف يحسّن السفر علاقتك الرومانسية بزوجك؟

كيف يحسّن السفر علاقتك الرومانسية ب...

للسفر مزايا وفوائد أكبر من مجرّد خوض تجربة جديدة نبتسم عند تذكرها من وقت لآخر، ولكنه أساس اختبار لعلاقة قوية خاصةً بين الأفراد. وقال الباحث الأمريكي "تايلر موس" لموقع مجلة "برايدز" البريطاني، إن السفر عبارة عن مطبخ اختبار لأي علاقة، فعندما يقضي الزوجان وقتًا طويلاً دون انقطاع في موقف جديد عليهم، يظهر معدنهما الحقيقي خاصةً إذا واجهتهما مشكلة صعبة مثل ضياع كامل ملابسهما خلال الرحلة. وأبرز "موس" دراسة استقصائية أجراها اتحاد السفر الأمريكي العام 2012 خلصت إلى أن الأزواج الذين يسافرون بانتظام يشعرون بالرضا عن علاقاتهم، ويعتبرون أن إجازاتهم عامل مهم للرومانسية. كما وجد بحث نشرته مجلة أبحاث السفر للعام

للسفر مزايا وفوائد أكبر من مجرّد خوض تجربة جديدة نبتسم عند تذكرها من وقت لآخر، ولكنه أساس اختبار لعلاقة قوية خاصةً بين الأفراد.

وقال الباحث الأمريكي "تايلر موس" لموقع مجلة "برايدز" البريطاني، إن السفر عبارة عن مطبخ اختبار لأي علاقة، فعندما يقضي الزوجان وقتًا طويلاً دون انقطاع في موقف جديد عليهم، يظهر معدنهما الحقيقي خاصةً إذا واجهتهما مشكلة صعبة مثل ضياع كامل ملابسهما خلال الرحلة.

وأبرز "موس" دراسة استقصائية أجراها اتحاد السفر الأمريكي العام 2012 خلصت إلى أن الأزواج الذين يسافرون بانتظام يشعرون بالرضا عن علاقاتهم، ويعتبرون أن إجازاتهم عامل مهم للرومانسية.

كما وجد بحث نشرته مجلة أبحاث السفر للعام 2013، أن الأزواج الذين يسافرون معًا يتحسن تواصلهم، وهو ما يؤثر على حياتهم لدى العودة إلى وطنهم، ولكن بشرط أن يكون لديهم الرغبة في ذلك فعلاً ويجربون أنشطة جديدة سويًا تعزز العلاقة بينهم.

واستعان "موس" بمثال لزوجين"جوسلين جيبسون"، 34 عامًا، و"جوستن ليتش" 33 عامًا، جمعهما حب السفر وزارا سويًا خلال ثلاث سنوات فقط مدريد، وكوبنهاغن، ومرسيليا، وبرلين.

وقال جيبسون": "نحن نركز مع هندسة المباني التاريخية، وحياة الشارع في كل دولة، والأماكن العامة، ونحب الطعام أيضًا".

وأكدت دراسة أخرى، نشرتها مجلة الشخصية وعلم النفس الاجتماعي العام 2000، أن المتزوجين منذ فترة طويلة الذين تشاركوا في أنشطة جديدة ومثيرة سويًا مثل السفر بانتظام تتحسن نوعية علاقتهم.

اترك تعليقاً