الحياة الزوجية

10 نصائح لتتوقفي عن التفكير بشريكة زوجك السابقة

10 نصائح لتتوقفي عن التفكير بشريكة...

هل قام شريكك بتعريفك على شريكته السابقة، وأصبحت تلك السيدة هاجسك منذ ذلك الحين؟. قد تكون تلك السيدة ذكية، جذابة وحسنة المظهر، بل وأكثر من ذلك، فشريك حياتك يتعامل معها بمودة. ومهما كانت حقيقة الأمور، فإذا كنتِ تفكرين كثيرًا بشأن شريكة رجلك السابقة وبدأت تتوهمين بعض الأمور المزعجة برأسك، ستكون تلك مشكلة كبيرة تؤثر على علاقتك بشريكك بشكل سيء للغاية. ومن خلال مجلة "فيمينا"، نقدم لكِ بعض النصائح الهامة للسيطرة على هاجسك: عليكِ معرفة أن الغيرة هي سبب هاجسك، فحاولي السيطرة على غيرتك؛ لأن الغيرة الزائدة تفسد أي علاقة. لا تأبهي لكونها جميلة مثلا أو جذابة ولا تجعلي ذلك الأمر

هل قام شريكك بتعريفك على شريكته السابقة، وأصبحت تلك السيدة هاجسك منذ ذلك الحين؟.

قد تكون تلك السيدة ذكية، جذابة وحسنة المظهر، بل وأكثر من ذلك، فشريك حياتك يتعامل معها بمودة. ومهما كانت حقيقة الأمور، فإذا كنتِ تفكرين كثيرًا بشأن شريكة رجلك السابقة وبدأت تتوهمين بعض الأمور المزعجة برأسك، ستكون تلك مشكلة كبيرة تؤثر على علاقتك بشريكك بشكل سيء للغاية.

ومن خلال مجلة "فيمينا"، نقدم لكِ بعض النصائح الهامة للسيطرة على هاجسك:

عليكِ معرفة أن الغيرة هي سبب هاجسك، فحاولي السيطرة على غيرتك؛ لأن الغيرة الزائدة تفسد أي علاقة.

لا تأبهي لكونها جميلة مثلا أو جذابة ولا تجعلي ذلك الأمر يسيطر عليكِ، فاعلمي أنك جميلة بشخصيتك، وإلا لما كان انجذب رجلك إليكِ.

لا تركزي انتباهك على وظيفتها رفيعة المستوى، فهي ليست الأولى أو الأخيرة التي تحظى بوظيفة رفيعة المستوى. فلا تهتمي بها وركزي على انجازاتك الخاصة وتخلصي من الأفكار السلبية.

حذارِ من متابعة أخبارها على مواقع التواصل الاجتماعي معظم الأوقات، فأنتِ بذلك تلاحقينها لتصبح هاجسك المسيطر عليكِ.

لا تنسي التزام الهدوء وأن تتعاملي بشكل عادي جدًا إذا كانت قريبة منك، فأنت لا تأبهين، أليس كذلك؟.

لا تدعي الشكوك تسيطر عليكِ وتنغص عليكِ حياتكِ، فإذا كان لديكِ مشاكل في ما يتعلق بشريكة رجلك السابقة، لا تترددي في التحدث إلى شريكك.

اتبعي مقولة "لا تحكم على كتاب من عنوانه" وحاولي النظر إليها بموضوعية، فقد تكون شخصًا لطيفًا حقًا، ولا تتسرعي في الحكم عليها.

إذا كانت تمزح مع شريكك ولا تشعرين بالراحة تجاه ذلك الأمر، فليس هناك أي ضرر من التعبير عن مشاعرك وتحفظاتك.

لا تحاولي تهديدها بالبقاء بعيدًا عن شريكك.

يمكنك إخبار نفسك مرارًا وتكرارًا بأنها ليست شخصا مهما بحياتك.

اترك تعليقاً