الحياة الزوجية

ما العوامل التي تؤثر على شعور المرأة تجاه العلاقة الحميمية؟

ما العوامل التي تؤثر على شعور المرأ...

ترى العديد من النساء ممارسة الجنس كأعمق أشكال الحب والتواصل، إلا أن الشعور بالعلاقة الحميمة يختلف بين الرجل والمرأة. وبصرف النظر عن الاختلاف في الشعور الجسدي أثناء الممارسة، تدخل العديد من العوامل في دافع المرأة الجنسي. وفيما يلي جلبنا لك من مجلة "سيكولوجي توداي" قائمة ببعض أهم العوامل التي تؤثر على شعور المرأة تجاه الجنس: تبدأ الإثارة في العقل عندما تفكر المرأة بطريقة رومانسية تجاه شريكها وتشتاق إليه، تبدأ شهيتها الجنسية في الاستيقاظ، وتصبح الاستثارة سهلة وسريعة. الشعور بأنها مرغوبة في حين أن رؤية رجل جذاب قد تسبب استثارة امرأة، إلا أن معظم النساء يهتممن أكثر برد فعل الرجل تجاههن.

ترى العديد من النساء ممارسة الجنس كأعمق أشكال الحب والتواصل، إلا أن الشعور بالعلاقة الحميمة يختلف بين الرجل والمرأة.

وبصرف النظر عن الاختلاف في الشعور الجسدي أثناء الممارسة، تدخل العديد من العوامل في دافع المرأة الجنسي.

وفيما يلي جلبنا لك من مجلة "سيكولوجي توداي" قائمة ببعض أهم العوامل التي تؤثر على شعور المرأة تجاه الجنس:

تبدأ الإثارة في العقل

عندما تفكر المرأة بطريقة رومانسية تجاه شريكها وتشتاق إليه، تبدأ شهيتها الجنسية في الاستيقاظ، وتصبح الاستثارة سهلة وسريعة.

الشعور بأنها مرغوبة

في حين أن رؤية رجل جذاب قد تسبب استثارة امرأة، إلا أن معظم النساء يهتممن أكثر برد فعل الرجل تجاههن.

الجنس أمر معقد بالنسبة للمرأة

معظم النساء يحببن الجنس لكن من الشائع أن يحول دون تلك الرغبة التعب جراء شغل البيت، والاستياء، أو المشاكل الفسيولوجية مثل الألم أو انقطاع الطمث، فغالباً ما تأتي الزوجة إلى الفراش مستعدة لخوض تجربة ممتعة، ولكنها لا تشعر بالرغبة حقاً إلا بعد بدء الاستثارة.

جانب من جوانب الحب

بالنسبة للمرأة، الجنس هو "جزء" من علاقة الحب وليس العامل المُحدد، فالعلاقة الحميمة تنبع من الدفء الذي تشعر به في العلاقة، ولكنها ليست بالضرورة مصدر الإثارة.

اترك تعليقاً