الحياة الزوجية

هذه الأمور من أصعب ما يواجهه الزوجان في السنة الأولى من الزواج!

هذه الأمور من أصعب ما يواجهه الزوجا...

محتوى مدفوع

في جميع العلاقات، يواجه الزوجان بعض الصعاب في أول سنة من الزواج مهما كانا متحابين ومتفاهمين، فمن المعروف جداً أن السنة الأولى من الزواج هي الأصعب. ولمعرفة تلك الأمور الصعبة التي قد تواجهينها مع شريكك في أول سنة زواج، نقدم إليكِ من مجلة "وومين هيلث" أبرزها: المخاوف المستقبلية أي زوجين مهما كانت علاقتهما متينة وعلى درجة كبيرة من التفاهم مع بعضهما، دائماً ما تواجههما مخاوف مستقبلية بشأن قدرتهما على تحمل مسؤولية الزواج وتكوين أسرة مثلاً أو كيفية تربية الأولاد فيما بعد وعدة أمور أخرى. كل هذه الأمور طبيعية جداً، ولكن من المهم جداً أن تعبري عن مخاوفك وما يجول برأسك،

في جميع العلاقات، يواجه الزوجان بعض الصعاب في أول سنة من الزواج مهما كانا متحابين ومتفاهمين، فمن المعروف جداً أن السنة الأولى من الزواج هي الأصعب.

ولمعرفة تلك الأمور الصعبة التي قد تواجهينها مع شريكك في أول سنة زواج، نقدم إليكِ من مجلة "وومين هيلث" أبرزها:

المخاوف المستقبلية

أي زوجين مهما كانت علاقتهما متينة وعلى درجة كبيرة من التفاهم مع بعضهما، دائماً ما تواجههما مخاوف مستقبلية بشأن قدرتهما على تحمل مسؤولية الزواج وتكوين أسرة مثلاً أو كيفية تربية الأولاد فيما بعد وعدة أمور أخرى.

كل هذه الأمور طبيعية جداً، ولكن من المهم جداً أن تعبري عن مخاوفك وما يجول برأسك، وتشاركيها مع زوجك، فذلك سيطمئن كليكما.

تغيير هويتك

بعد الزواج، وخاصة خلال السنة الأولى، قد تشعرين بالانزعاج أو الاستغراب من اختلاف معاملة الكثيرين لكِ بعد الزواج، وذلك لأنك تمرين بفترة انتقالية، وتغيرت هويتك وأصبحتِ سيدة متزوجة.

للعلاقة أيام هانئة وأخرى صعبة

لن تجدي أي علاقة خالية من المشاكل أو الأوقات الصعبة نهائياً، فأي منها تتضمن أياماً هانئة وأخرى صعبة، وهذا أمر طبيعي جداً ولكن لا تدعي أي أمر سلبي يتملكك ويدمر زواجك.

وأهم ما عليكِ فهمه وتذكره أيضاً، أنه مهما طالت الأوقات الصعبة فهي ستزول، وسوياً سيتم تجاوزها وتخطيها بنجاح.

الميزانية

من بين الصعاب التي قد يواجهها الزوجان في السنة الأولى من الزواج، هي الميزانية وإدارتها والتخطيط لمستقبل مضمون من خلال توفير المال وفتح حساب بالبنك مثلاً، وهو من الأمور المهمة التي يجب التفاهم عليها وتدبّرها منذ البداية.

اترك تعليقاً