الحياة الزوجية

من هو الرجل صاحب العلاقات المتعددة؟ تعرّفي عليه..

من هو الرجل صاحب العلاقات المتعددة؟...

محتوى مدفوع

يتصف الرجل متعدد العلاقات، وإن كان محاطاً بالأصدقاء والمحبيّن، بالجوع والحرمان العاطفي، ويرجع السبب إلى علاقته الوثيقة بوالديْه وتحديداً والدته بعد وفاتها، ما يشكل عنده صدمة حقيقية وخللاً في تكوين شخصيته. ولأنه يبحث عما يسد جوعه، تجده دائم المحاولة لجذب الآخرين إليه، وتحديداً العنصر النسائي. فمن الخارج، يهتم بمظهره وهندامه والتنويع في ملابسه، ولكنه من الداخل، شخص أناني واستعراضي يحب لفت انتباه الفتيات من حوله، من دون مراعاة لمشاعرهنّ، ولكي يحصل على أنثى تحقق له إشباعه العاطفي الذي حُرم منه باكراً. وبرغم تلك الصفات السلبية، إلا أنه إجمالاً يوصف بنجاحه الاجتماعي، ولسانه الحلو، ولمعان بريقه في مركزه الاجتماعي وثقافته، الأمر

يتصف الرجل متعدد العلاقات، وإن كان محاطاً بالأصدقاء والمحبيّن، بالجوع والحرمان العاطفي، ويرجع السبب إلى علاقته الوثيقة بوالديْه وتحديداً والدته بعد وفاتها، ما يشكل عنده صدمة حقيقية وخللاً في تكوين شخصيته. ولأنه يبحث عما يسد جوعه، تجده دائم المحاولة لجذب الآخرين إليه، وتحديداً العنصر النسائي. فمن الخارج، يهتم بمظهره وهندامه والتنويع في ملابسه، ولكنه من الداخل، شخص أناني واستعراضي يحب لفت انتباه الفتيات من حوله، من دون مراعاة لمشاعرهنّ، ولكي يحصل على أنثى تحقق له إشباعه العاطفي الذي حُرم منه باكراً. وبرغم تلك الصفات السلبية، إلا أنه إجمالاً يوصف بنجاحه الاجتماعي، ولسانه الحلو، ولمعان بريقه في مركزه الاجتماعي وثقافته، الأمر الذي يؤدي لانجذاب النساء إليه.

ما هي أنواع الرجل متعدد العلاقات؟

الأول: هو من يستمر في البحث عمّن تُشبع حاجته النفسية والعاطفية حتى يجدها، حينها يكتفي بها ولا ينظر لغيرها، تحديداً إذا كانت نشأته الاجتماعية تستند على القيم والمبادئ، لذلك، قد يُحكم على هذه العلاقة بالاستقرار. أما النوع الثاني: فيوصف بالسايكوباتي والمندفع للبحث عن متعته الشخصية حتى لو آذى الأخريات، مقابل تحقيق هدفه في إيقاع أكبر عدد ممكن من النساء في شباكه، وعندما يشبع من واحدة، يبحث عن الثانية ليُقنع من حوله بأنه جاذب للنساء ومرغوب عندهنّ. من جانبه، يرى الدكتور كنزي، وهو من أشهر الباحثين في السلوك الجنسي، وصاحب كتاب السلوك الجنسي عند الذكر والأنثى في الإنسان أن الطبيعة التعددية هي الأصل، ففي جنس كل الثدييات نجد أن الذكر يواقع عدداً كبيراً من الإناث، وربما لهذا السبب تبيح المجتمعات للرجل تعدد زوجاته، متغاضية عن تصرفاته إذا أحبّ واحدة وعلّق أخريات بشباكه.

كيف يمكنكِ اكتشافه وأنتِ معه؟

يذكر اسمكِ بطريقة خاطئة: لكونه يعرف العديد من النساء، لذلك قد يخطئ في ذكر اسمكِ ويناديكِ باسم أخرى يعرفها، نظراً لكثرتهنّ. كثير المجاملات: لمعرفته التامة بحبّكِ للكلام المعسول، فسيمطركِ بالكلمات الرقيقة والرومانسية كي يخطف قلبكِ ويسيطر على مشاعركِ. غامض: وكثير الأسرار التي يخفيها عنكِ، وهذا ما يستدعي انجذابكِ له كي تعرفي المزيد عنه. لا يتحدث عن مستقبله: وفي حال تحدث عنه، فلن تكوني جزءاً منه، وكأنكِ غير موجودة في حياته. قليل التواصل معكِ: والتواصل يكون على فترات متباعدة، لكونه غير متفرغ لكِ، فهناك الكثيرات ممن يجب أن يتواصل معهنّ كي يوقعهنّ في شباكه.
اترك تعليقاً