الحياة الزوجية

صدور أول كتاب حلال "دليل المسلمة الجنسي".. والناس في حيرة!

صدور أول كتاب حلال "دليل المسلمة ال...

لطالما اعتبر التطرق إلى الجنس "تابو"، أي من المحرمات لاسيما عند العرب اليوم، إلا أن امرأة مسلمة ولدت في أمريكا نشرت مؤخرا كتابا بعنوان "دليل المسلمة الجنسي: دليل حلال لحياة جنسية أفضل"، تقدم من خلاله المشورة الجنسية الحميمة للأزواج المسلمين بطريقة حلال ومطابقة للشريعة الإسلامية. ويعد الكتاب الأول من نوعه والمكتوب تحت اسم مستعار "أم ملادات" حيث تفضل المؤلفة أن تبقى مجهولة الهوية. وتقول الكاتبة بحسب صحيفة "الديلي ميل" : في البداية كنت أعتقد بأن كتابة اسمي الحقيقي سيضيف مصداقية للكتاب لكنني قررت عدم وضع اسمي نظراً لحساسية المواضيع". وبطبيعة الحال سواء أكان محتوى الكتاب يتحدث عن العرق أو الوضع

لطالما اعتبر التطرق إلى الجنس "تابو"، أي من المحرمات لاسيما عند العرب اليوم، إلا أن امرأة مسلمة ولدت في أمريكا نشرت مؤخرا كتابا بعنوان "دليل المسلمة الجنسي: دليل حلال لحياة جنسية أفضل"، تقدم من خلاله المشورة الجنسية الحميمة للأزواج المسلمين بطريقة حلال ومطابقة للشريعة الإسلامية.

ويعد الكتاب الأول من نوعه والمكتوب تحت اسم مستعار "أم ملادات" حيث تفضل المؤلفة أن تبقى مجهولة الهوية.

وتقول الكاتبة بحسب صحيفة "الديلي ميل" : في البداية كنت أعتقد بأن كتابة اسمي الحقيقي سيضيف مصداقية للكتاب لكنني قررت عدم وضع اسمي نظراً لحساسية المواضيع".

وبطبيعة الحال سواء أكان محتوى الكتاب يتحدث عن العرق أو الوضع الاجتماعي أوالاقتصادي أو الدين، فإن الناس سينتقدون الكتاب من خلال مهاجمة المؤلف، لهذا فضلت أن أخفي اسمي الحقيقي عن الكتاب وهنا سيضطر الناس للتعامل مع المحتوى فقط".

ويتضمن الكتاب فصولا مختلفة تتناول مواضيع متنوعة بما في ذلك، الوضعيات الجنسية، اللقاء الأول للزوجين، والتقبيل ، وتفاصيل العلاقة الجنسية وكأن الكاتبة أرادت التميز بدخولها هذا العالم بجرأة ملفتة، لكنها كانت علمية، وأرادت أن تمنح المرأة المسلمة مفاتيح الجسد والحب في العلاقة الزوجية التي تبدأ من هذه الكيمياء الخاصة في الجنس.

من أين جاءت فكرة الكتاب؟

تقول الكاتبة إن فكرة الكتاب جاءت بعد اعترافات قدمتها امرأة متزوجة حديثا لها حيث كشفت عن تفاصيل حياتها الجنسية الكارثية، ومن هنا أرادت ملادات أن تعطي المرأة المسلمة دليلا حميما غير متاح لها من خلال وسائل أخرى نظراً لأن الحديث عن الحياة الجنسية يعتبر من المحرمات؛ لا سيما النشاط الجنسي للمرأة.

وأضافت أم ملادات: " وضعت تركيزي في الكتاب على ممارسة العلاقة الحميمية فقط مع الزوج، وإذا تحدثنا من الناحية الإسلامية، فالزواج ليس للإنجاب فقط، إنما هناك تركيز على التمتع بالعلاقات الجسدية في إطار الزواج، ومن حق الزوجة أن يرضيها زوجها في العلاقة".

إلا أن الكاتبة تعرضت لكثير من الانتقادات التي تتهمها بتحريض النساء المسلمات على ممارسة العلاقات غير الشرعية. كما تلقت المئات من الرسائل الالكترونية من رجال يطالبونها بدليل للرجال.

اترك تعليقاً