الحياة الزوجية

اتبعي هذه النصائح للتعامل مع الزوج العملي

اتبعي هذه النصائح للتعامل مع الزوج...

محتوى مدفوع

تعاني غالبية  السيدات من مشكلة إنشغال أزواجهن بالعمل وإهمال المنزل وشؤونه، وفي حال كانت الزوجة لا تعمل أولا تملك أي اهتمامات أخرى فإن هذا الأمر يزيد من معاناتها أمام زوج عملي يستحوذ العمل على معظم وقته. وتقول صوفيا رانسواني، اختصاصية العلاقات الأسرية الاسبانية لـ"فوشيا"، إن الرجل العملي بتركيبته النفسية يحتاج إلى امرأة ذكية ثنائية تجمع بين الرومانسية والحس العملي لتستطيع الاندماج معه في حياة زوجية مستقرة ومتجددة خالية من الروتين، وقد وضع أخصائي علم النفس مجموعة من الخطوات للتعامل مع الزوج العملي كالتالي: - يجب أن تنسيقي معه على وضع برنامج تتحدد فيه الأيام التي يجب أن يتفرغ لأسرته فيها،

تعاني غالبية  السيدات من مشكلة إنشغال أزواجهن بالعمل وإهمال المنزل وشؤونه، وفي حال كانت الزوجة لا تعمل أولا تملك أي اهتمامات أخرى فإن هذا الأمر يزيد من معاناتها أمام زوج عملي يستحوذ العمل على معظم وقته.

وتقول صوفيا رانسواني، اختصاصية العلاقات الأسرية الاسبانية لـ"فوشيا"، إن الرجل العملي بتركيبته النفسية يحتاج إلى امرأة ذكية ثنائية تجمع بين الرومانسية والحس العملي لتستطيع الاندماج معه في حياة زوجية مستقرة ومتجددة خالية من الروتين، وقد وضع أخصائي علم النفس مجموعة من الخطوات للتعامل مع الزوج العملي كالتالي:

- يجب أن تنسيقي معه على وضع برنامج تتحدد فيه الأيام التي يجب أن يتفرغ لأسرته فيها، والأيام المسموح بها للتأخر في العمل كي لا تتذمري من انشغاله عنك.

- عند أي ذكرى أو مناسبة سواء عيد الزواج أو عيد ميلادكما، وفي حال انشغاله، اذهبي لمكان عمله واحتفلي معه حتى لو كانت المدة قصيرة جدًا، عندها سيدرك مدى أهمية ذلك بالنسبة لك، ويعي أن الوقت ليس كله للعمل.

- خططي لعطلة قصيرة، وقومي بأخذه ولا تضغطي عليه بطلب إطالة العطلة عند رغبته بالعودة للعمل، ومع الوقت سوف يحرص هو للحصول على عطلات طويلة.

- أعدي مائدة عشاء خاصة ومميزة كل أسبوع.

- حددي وجبة طعام بطابع خاص تتناولانها سوية، فهذا الأمر سيأخذ من وقته ويثير اهتمامه أكثر بأهمية جو الأسرة.

 
اترك تعليقاً