الحياة الزوجية

هل يملك زوجكِ صفات الرجل الظريف؟

هل يملك زوجكِ صفات الرجل الظريف؟

في حادثة سابقة، تكاد تكون ظريفة ومضحكة للغاية، اشتكت سيدة من زوجها المدمن على غسيل سيارته يومياً، لدرجة وصلت به أن يستيقظ من نومه منتصف الليل كي يغسلها، ورغم تشكي الجيران عليه عند الشرطة لإزعاجه، امتنع لفترة ثم عاود غسل سيارته، وتعداها ليغسل سيارات جيرانه في الحي. إن الظرافة ليست إلا التحرر من الحياة الجديّة إلى حياة الهزل والفكاهة والمزاح، من خلال إنكار الواقع والعودة إلى مرحلة الطفولة. ما هي صفات الرجل الظريف؟   يمكن وصف الرجل الظريف بأنه بارع حاذق، ممتع وفُكاهي، ويملك روح الدعابة، ويشتهر بسرعة البديهة وبالقدرة على التعبير المثير للبهجة أو للترفيه عن النفس. أما الرجال

في حادثة سابقة، تكاد تكون ظريفة ومضحكة للغاية، اشتكت سيدة من زوجها المدمن على غسيل سيارته يومياً، لدرجة وصلت به أن يستيقظ من نومه منتصف الليل كي يغسلها، ورغم تشكي الجيران عليه عند الشرطة لإزعاجه، امتنع لفترة ثم عاود غسل سيارته، وتعداها ليغسل سيارات جيرانه في الحي.

إن الظرافة ليست إلا التحرر من الحياة الجديّة إلى حياة الهزل والفكاهة والمزاح، من خلال إنكار الواقع والعودة إلى مرحلة الطفولة.

ما هي صفات الرجل الظريف؟

 

يمكن وصف الرجل الظريف بأنه بارع حاذق، ممتع وفُكاهي، ويملك روح الدعابة، ويشتهر بسرعة البديهة وبالقدرة على التعبير المثير للبهجة أو للترفيه عن النفس.

أما الرجال فيعتبرون صفة الظرافة مقترنة بالشاب الصغير الذي تقرصه النساء من خدوده، بينما يعتبرنه النساء ذلك الرجل الذي يمتلك جاذبية عالية.

كيف يكون الزوج ظريفاً مع زوجته؟

إذا استمر الزوج في تكرار عبارات الإعجاب الشديد بجمال زوجته، مستخدماً المديح الأكثر تحبباً وجمالاً على مسامعها، سيصبح عندها الأكثر ظرافة على وجه الكرة الأرضية.

كما أن مشاركة الزوج لزوجته بأسراره وأحلامه وبالتفاصيل الصغيرة المتعلقة به، أمرٌ تصنفه الزوجة في إطار الظرافة، لكونه يثق بها، وهذا يعني لها الكثير.

وسيكون الزوج ظريفاً لو أظهر الجانب الحساس من شخصيته، وتخلى عن قساوته التي يدّعيها أمام زوجته، التي بدورها ستتفاعل معه بإيجابية، وبنظرها سيكون الزوج الظريف لثقته بنفسه.

ولو أوضح الزوج حجم اهتمامه وارتباطه بأفراد عائلته، وكيف يمضي وقته معهم، راغباً بمشاركة زوجته بقضايا عائلته، فهذا بالنسبة لها الزوج المثالي لكونه يشاركها بأمور عائلته كلها.

من الأمور الأخرى التي تعطي الرجل صفة الظرافة، تمرير أصابعه في شعر زوجته، والطريقة التي يتناول فيها الطعام، وطريقة ردّه على الهاتف، أو الطريقة التي يتكلم بها، وعنده ألاعيب لفظية، ويحب النكات والفرح والخفّة.

وبحسب العلماء، ليست الظرافة إلا البلسم الشافي من تعقيدات الحياة، واستراحة للقلب، فهي تجلب الراحة والسكن للروح والعقل.

اترك تعليقاً