الحياة الزوجية

كيف تُعيدين العلاقة لمسارها الصحيح بعد خلاف مع الشريك؟

كيف تُعيدين العلاقة لمسارها الصحيح...

كثيرا ما تؤدي الاختلافات في الرأي إلى حدوث خلافات حادة بين الأزواج، وهذا أمر معروف، ولكن هل هناك أي طريقة لتجنب الجدال بشكل تام؟ ربما لا يوجد حل قاطع، فكل الأزواج يتعرضون للجدال والخلاف، ولكننا جلبناِ لكِ من مجلة "برايت سايد" 6 نصائح لإعادة العلاقة لمسارها الصحيح بعد خلاف مع شريكك. العد إلى 10 تلك الطريقة مؤثرة فعلاً فعندما تسمعين شيئاً لا يعجبك أو لا تتفقين مع شريكك بشأن شيء ما، خذي نفساً عميقاً وعدي حتى 10 فأنت لا تريدين أن تجرحي شريك حياتك في لحظة غضب، أليس كذلك؟ اعتمدي على إشارة متفُق عليها للتوقف عندما يصل الخلاف لنقطة فاصلة،

كثيرا ما تؤدي الاختلافات في الرأي إلى حدوث خلافات حادة بين الأزواج، وهذا أمر معروف، ولكن هل هناك أي طريقة لتجنب الجدال بشكل تام؟

ربما لا يوجد حل قاطع، فكل الأزواج يتعرضون للجدال والخلاف، ولكننا جلبناِ لكِ من مجلة "برايت سايد" 6 نصائح لإعادة العلاقة لمسارها الصحيح بعد خلاف مع شريكك.

العد إلى 10

تلك الطريقة مؤثرة فعلاً فعندما تسمعين شيئاً لا يعجبك أو لا تتفقين مع شريكك بشأن شيء ما، خذي نفساً عميقاً وعدي حتى 10 فأنت لا تريدين أن تجرحي شريك حياتك في لحظة غضب، أليس كذلك؟

اعتمدي على إشارة متفُق عليها للتوقف

عندما يصل الخلاف لنقطة فاصلة، من المهم جداً إيقاف الحوار والخلاف فوراً من خلال استخدام إشارة سرية اتفقتما عليها وقد تكون مثلاً كلمة مضحكة أو لفتة ما، فذلك الأمر بمثابة توجيه رسالة لشريكك بأن صبرك أوشك على النفاد.

لا تحاولي الفوز في النقاش

نعلم أن ذلك ليس ما تريدينه ولكن ليس من الضروري أن تكوني على صواب دائماً، فالموضوع لا يتعلق بما إذا كنتِ على صواب أم لا، ومهما كنتِ متأكدة بشأن أمر ما، فذلك لن يكون مهماً بعد ذلك، جربي تلك الطريقة وستلاحظين الفرق.

بعض الأمور لا تستحق الخلاف والجدال

من الطبيعي جداً أن يكون هناك اختلافات في الرأي، وخاصة عندما يكون علينا أن نعتاد على طريقة وأسلوب معيشة الآخرين.

ولكن هناك أمورا لا تستحق الجدال بشأنها، وعلى المدى الطويل سوف تسبب التوتر والاستياء فقط لا غير، لذلك اختاري بحكمة ما يستحق وقتِك وما لا يستحق.

عانقي شريكِك

عندما يكون هناك سوء فهم أو خلاف، فإن آخر شيء تريدين القيام به هو أن يكون هناك تواصل جسدي مع الشخص الذي يقف أمامك ومع ذلك، فأي تواصل عن طريق اللمس يذكركِ بمدى حبِك لهذا الشخص وأنك تريدين البقاء معه.

لذلك، لا تخافي من طلب العناق وكوني سخية بما يكفي لإعطائه عناقاً، فذلك يمكن أن يساعد على تجنب خلاف كبير وحاد أنتما في غنى عنه.

أدخلي بعض المزاح في النقاش

ألقي مزحة! فتلك الطريقة جيدة جداً لكسر التوتر وحدة النقاش. ولا تحاولي أن تكوني قاسية مع شريككِ، فلفتة بريئة أو كلمة مضحكة تساعد دائماً.

اترك تعليقاً