الحياة الزوجية

لهذا السبب قد يكون زوجك من النوع المندفع في قراراته!

لهذا السبب قد يكون زوجك من النوع ال...

إن كان زوجك من النوع المندفع الذي يلجأ في كثير من الأوقات إلى اتخاذ قرارات متسرعة، فلا داعي لأن توجهي له اللوم بقسوة، إذ ثبت من خلال بعض الدراسات الحديثة أن إقدام بعض الرجال على ذلك قد يكون ناجماً عن ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون لديهم. وأظهرت دراسة أمريكية حديثة أن ارتفاع مستويات الهرمون لدى الرجال يدفعهم لاتخاذ بعض القرارات بدون تفكير، وأن هذا الهرمون يزيد اعتماد الرجال على غريزتهم ويجعلهم يشعرون بجرأة أكبر، ومن ثم يتصورون أنهم يعرفون أكثر مما هو حاصل على أرض الواقع. وخلص الباحثون من خلال الدراسة التي أجروها بمعهد كاليفورنيا للتقنية (كالتك Caltech) التابع لكلية وارتون

إن كان زوجك من النوع المندفع الذي يلجأ في كثير من الأوقات إلى اتخاذ قرارات متسرعة، فلا داعي لأن توجهي له اللوم بقسوة، إذ ثبت من خلال بعض الدراسات الحديثة أن إقدام بعض الرجال على ذلك قد يكون ناجماً عن ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون لديهم.

وأظهرت دراسة أمريكية حديثة أن ارتفاع مستويات الهرمون لدى الرجال يدفعهم لاتخاذ بعض القرارات بدون تفكير، وأن هذا الهرمون يزيد اعتماد الرجال على غريزتهم ويجعلهم يشعرون بجرأة أكبر، ومن ثم يتصورون أنهم يعرفون أكثر مما هو حاصل على أرض الواقع.

وخلص الباحثون من خلال الدراسة التي أجروها بمعهد كاليفورنيا للتقنية (كالتك Caltech) التابع لكلية وارتون في الجامعة الغربية مع مختبر ZRT بالولايات المتحدة، أن وجود هرمون التستوستيرون بنسب مرتفعة لدى الرجال أمر يعزز ثقتهم بأنفسهم واعتمادهم على غريزتهم ويقلل في الوقت نفسه من حاجتهم إلى التفكير المعرفي.

اترك تعليقاً