الحياة الزوجية

دراسة للكشف عن أهمية القبلة أثناء العلاقة الحميمية

دراسة للكشف عن أهمية القبلة أثناء ا...

تعتزم جامعة إسكتلندية إجراء استطلاع بشأن قبلة الفم للفم وأهميتها في مجال العلاقات الحميمية، لتكون الدراسة الأولى من نوعها على المستوى العالم. وسيشرف على الاستطلاع كلية علم النفس في جامعة "البرتاي" في مدينة "دندي" الإسكتلندية، إذ سيكون على شكل أسئلة توجه على مواقع التواصل الاجتماعي للأفراد بأعمار تزيد على 18 سنة. وقالت الجامعة في بيان :"إن الدراسة تهدف إلى معرفة أهمية القبلة في العلاقات الحميمية وكيف يعبر الناس عن حبهم لغيرهم بهذه الطريقة". وستركز الأسئلة على معنى القبلة وأهميتها بالنسبة للأزواج وغيرهم وعما إذا كانت تغني عن كلمات الحب والدور الذي تلعبه في تنمية العلاقات العاطفية. وقال الدكتور كرستوفر واتكنز

تعتزم جامعة إسكتلندية إجراء استطلاع بشأن قبلة الفم للفم وأهميتها في مجال العلاقات الحميمية، لتكون الدراسة الأولى من نوعها على المستوى العالم.

وسيشرف على الاستطلاع كلية علم النفس في جامعة "البرتاي" في مدينة "دندي" الإسكتلندية، إذ سيكون على شكل أسئلة توجه على مواقع التواصل الاجتماعي للأفراد بأعمار تزيد على 18 سنة.

وقالت الجامعة في بيان :"إن الدراسة تهدف إلى معرفة أهمية القبلة في العلاقات الحميمية وكيف يعبر الناس عن حبهم لغيرهم بهذه الطريقة".

وستركز الأسئلة على معنى القبلة وأهميتها بالنسبة للأزواج وغيرهم وعما إذا كانت تغني عن كلمات الحب والدور الذي تلعبه في تنمية العلاقات العاطفية.

وقال الدكتور كرستوفر واتكنز الذي سيشرف على الاستطلاع :"إن هذه الدراسة جديدة لأنها تغطي مجالا علميا جديدا.. .وبإمكان أي شخص بعمر الـ18 سنة أو أكثر أن يشارك فيها بصرف النظر عما إذا كانت له علاقة أما لا".

وأضاف :"أن هذه الدراسة ستقدم لنا أفكارا جديدة بالنسبة للعوامل التي تلعب دورا هاما في العلاقات العاطفية القوية".

اترك تعليقاً