الحياة الزوجية

قبل الإنجاب.. هل يصلح هذا الشريك ليكون أبًا مثاليًا؟

قبل الإنجاب.. هل يصلح هذا الشريك لي...

من الجميل أن تحظي بلقاء شخص يلهم قلبك وتقعين في شباك حبه وتقرران الارتباط. ولكن هل تساءلت يومًا عن هذا الشريك الذي اخترتينه، هل سيستحق لقب الأب، وهل سيكون عونا وسندا لكِ أم أنكِ مضطرة لتحمل تصرفاته الغير لائقة مع الأطفال؟ إذا كان شريكك يحظى بهذه الميزات، فهذا دليل على أنّه سيكون أبًا رائعًا في المستقبل:  يدقق في التفاصيل : وهذه صفة نادرة جدا في الرجل، فهو يجب أن يتذكّر أعياد الميلاد ويقدّر أن تصنعي له الطعام وتهتمي بأدق تفاصيله. كل هذا يشير إلى أنّه لن يستهين باللحظات المماثلة والبسيطة في حياة طفلك، سواء خطواته الأولى أو أسئلته الكثيرة الغير

من الجميل أن تحظي بلقاء شخص يلهم قلبك وتقعين في شباك حبه وتقرران الارتباط. ولكن هل تساءلت يومًا عن هذا الشريك الذي اخترتينه، هل سيستحق لقب الأب، وهل سيكون عونا وسندا لكِ أم أنكِ مضطرة لتحمل تصرفاته الغير لائقة مع الأطفال؟

إذا كان شريكك يحظى بهذه الميزات، فهذا دليل على أنّه سيكون أبًا رائعًا في المستقبل:

 يدقق في التفاصيل :

وهذه صفة نادرة جدا في الرجل، فهو يجب أن يتذكّر أعياد الميلاد ويقدّر أن تصنعي له الطعام وتهتمي بأدق تفاصيله. كل هذا يشير إلى أنّه لن يستهين باللحظات المماثلة والبسيطة في حياة طفلك، سواء خطواته الأولى أو أسئلته الكثيرة الغير منطقية.

 يحب اللعب :

إذا كان شريكك ذا شخصية مرحة ويخلق متعة في أبسط الأمور، ويحب الذهاب إلى الأماكن الصاخبة التي تملؤها المتعة، فسيكون الرفيق المثالي لابنه وابنته.

يهتم بمرضك :

إذا كان شريكك شخصًا يعرف كيف يعتني بكِ في أسوأ حالاتكِ، ويتحمل مرضك وتعبك دون امتعاض، فلا شكّ في أنّه سيكون سندًا لكِ في حملكِ وحين يمرض طفلكما.

 يكون قاسيا عند الضرورة :

اللطف والطيبة ضروريّان، ولكن أيضًا القسوة عند الضرورة تلعب دورًا مهمًّا في تربية الأطفال. فإذا كان صارمًا معكِ في الأمور التي يمنعكِ عنها لأنّها تضرّ بكِ، فيمكنكِ أن تتوقّعي المعاملة نفسها مع أولاده.

 يساعد في البيت :

إذا كان يساعدك أو يساعد أمه في الأمور المنزلية، فتأكدي أنه سيكون قدوة حسنة لأبنائه، ولن تشعري بالمعاناة معه.

اترك تعليقاً