احذري هذه التصرفات التي تبعد الشريك عنكِ..!

احذري هذه التصرفات التي تبعد الشريك عنكِ..!

ياسمين العساوي

للمرأة أمور كثيرة تستفزها وتتذمر منها تتعلّق بتصرفات الشريك، ولكنها لم تتساءل يوماً عما يغضب الرجل؟

الرجال، كذلك، ينزعجون من بعض العادات والتصرّفات التي تقوم بها زوجاتهم وصديقاتهم، ففي بعض الأحيان تتصرفين على طبيعتك غير مبالية برد فعل الشريك، أو تتعمدين إشعال نار الغيرة في قلبه، لتشعري بمدى حبه لكِ. لكن احذري لأن هذه التصرفات أحياناً قد تتسبب فيما لا يحمد عقباه، ومن الممكن ان تدخلي في دوامة الخلافات التي قد تنتهي بالانفصال.

إليك البعض من هذه التصرفات:

عدم احترام الخصوصية

يستاء الشاب إذا ناقشت الفتاة تفاصيل علاقتهما مع الآخرين، حتى ولو كان هؤلاء أقرب الأصدقاء أو من الأقارب، ويغضب أكثر إذا نشرت الفتاة عبارات مباشرة أو غير مباشرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تعبّر من خلالها عما يدور بينها وبينه سواء كانت مشاكل أو لحظات سعادة.

محاولات تغيير الشريك

طالما أحببت شخصا وارتبطتِ به، فيجب أن تقتنعي بكل ما تحتويه شخصيته، وانسي تماماً فكرة تغييره، خصوصاً تلك التغييرات الغير منطقيّة التي تهدف إلى تحويله إلى شخصٍ آخر بالكامل فلا يبقى ما يعرّف عنه سوى اسمه!

الانشغال

لديكِ كل الوقت لتكوني مع صديقاتك أو تقومي بأعمالك الروتينية، ولكن الوقت الخاص الذي تمضيانه بمفردكما يجب أن يكون مقدّساً، وأفظع ما يمكن أن تفعليه هو أن تلتهي بهاتفك بدلاً من أن تعيشي اللحظة وتصغي لما يقوله وتبادليه أطراف الحديث مهما كان الموضوع.

تجاهل التفاصيل الصغيرة

عندما يقوم الشاب بمبادراتٍ مهما كانت بسيطة ليسعدك، وتتعاملين معها بعدم تقدير ولا تظهرين فرحاً اتجاهها، فهذا الأمر يزعج الحبيب ويولّد لديه شعوراً بقلّة الأهميّة، فالتفاصيل الصغيرة هي التي تصنع الأمور الكبيرة!

كثرة الأصدقاء

كما لا تحبّ المراة أن تحيط بحبيبها بنات أخريات “صديقات”، فالأمر ينطبق على الرجل أيضاً، إذ أنّه ينزعج من كثرة الأصدقاء الذكور الذين تمضي معهم الفتاة وقتها…

باختصار، ضعي نفسك مكانه في كل تصرف، لتشعري بحجم الخطأ الذي ترتكبينه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com