الوجبات السريعة والطلاق البطيء..
الوجبات السريعة والطلاق البطيء..الوجبات السريعة والطلاق البطيء..

الوجبات السريعة والطلاق البطيء..

كثيرة هي الدراسات حول الأضرار الصحية للوجبات السريعة، ولكن ألا توجد أضرار نفسية تسببها تلك الوجبات أيضاً؟
ًأقرب طريق إلى قلب الرجل معدته" مثل شعبي قديم توارثته الأجيال الشرقية، وفي ثقافتنا، فإنّ لزواج الرجل وانتقاله من حياة "العزوبية" أسبابا جوهرية وثانوية، منها ترتيب البيت وتحضير الطعام وغيرها من الواجبات المنزلية، التي تُعتبر ضمن دوافع الأهل للضغط على الشاب ليبدأ حياته بانتظام وبشكل صحي أفضل، وبالتالي هي مهام تشعر الزوجة بالمسؤولية المباشرة عنها.


تأثير إطراء الرّجل


الطبخ حالة ابتكارٍ يومي، وعندما تقوم الزوجة بإعداد الطعام أو حتى الإشراف على إعداده، تعيش حالةً من السعادة، التي لا تكتمل إلا بسماع إطراء الرجل لها، فيما يشبه جرعةً يومية من المشاعر الإيجابية، التي تساعد على إضفاء مناخٍ مريح من التعايش الزوجي.
وهذا ما تؤكّده بعض الدراسات التي تقول أن الرجل هو "الرجل"، يحتاج إلى الأمن الغذائي كي تستقر الحياة الزوجية ويسير المركب بسلام.
وفي المقابل أفادت دراسةٌ حديثة أن فشل الزواج يمكن أن يكون سببه نوعية الطعام التي تؤثر تأثيراً مباشراً على تصرفات كل من الزوجين‏.

الوجبات السريعة في قفص الاتهام


وتتوجه أصابع الاتهام إلى الوجبات السّريعة التي تسبب اضطراب معدّل السكّر في الجسم، مما يدفع بالإنسان أحياناً إلى سلوكيات غير مستحبة من قبل الآخرين، كـسرعة الغضب والانفعال والحزن والاكتئاب، وقد تصل إلى العنف في بعض الأحيان.
وفضلاً عن ذلك تُفقِدُ الوجبات السريعة الزوجة جرعة السعادة يوماً بعد يوم، مما يؤثر على حالتها النفسية.
ومن يدري فربما يصبح ذاك الطبق من (كنتاكي) سبباً لبداية التفكك الأسري..!

ولكن مهما كانت نتائج الدراسات تبقى التجربة على أرض الواقع خير برهان، لهذا قامت فوشيا بإجراء استفتاءٍ على تويتر لمعرفة رأي الجمهور وخاصّةً النساء بالاعتماد على الوجبات السريعة بدلاً من الطبخ في المنزل

لتأتي النتيجة اعترافاً واضحاً بكون الوجبات السريعة أحد أسباب التفكك الأسري بنسبة 43%، بينما رفض 28% وجود علاقة بينهما، وأجاب 29% باحتمال وجود ذلك الرّابط... فما رأيكِ أنتِ عزيزتي؟

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com