حب ورومانسية

هل يفسر الرجال تعبيرات وجه المرأة دائمًا على أنها مغازلة؟

يحكُم الكثير من الأشخاص على الآخرين من خلال تعابير الوجه، فمثلاً قد نسمع أحدهم يقول إن هذا الشخص غير مريح، أو أن فلان شكله مريب، والسبب هو ملامح الوجه، فبحسب الخبراء فإن الوجه مرآة الشخصية من الداخل تظهر عليه تعبيرات الفرح، والحزن، والغضب. لكن هل يختلف الأمر بين الرجال والنساء، خاصةً في فترة المواعدة وقبل الزواج؟؛ وهل يتخيل الرجل أن ابتسامة الفتاة دليل على المغازلة وتقصد بها رسالة ما؟. بحسب الدراسات فإن تعابير الوجه التي تقصد بها السيدة المغازلة يسهل التعرف عليها من قبل الرجل، ويكون لها تأثير مختلف عليه. وأجريت هذه الدراسة على فريق مكون من عدة أشخاص، تم

يحكُم الكثير من الأشخاص على الآخرين من خلال تعابير الوجه، فمثلاً قد نسمع أحدهم يقول إن هذا الشخص غير مريح، أو أن فلان شكله مريب، والسبب هو ملامح الوجه، فبحسب الخبراء فإن الوجه مرآة الشخصية من الداخل تظهر عليه تعبيرات الفرح، والحزن، والغضب.

لكن هل يختلف الأمر بين الرجال والنساء، خاصةً في فترة المواعدة وقبل الزواج؟؛ وهل يتخيل الرجل أن ابتسامة الفتاة دليل على المغازلة وتقصد بها رسالة ما؟.

img

بحسب الدراسات فإن تعابير الوجه التي تقصد بها السيدة المغازلة يسهل التعرف عليها من قبل الرجل، ويكون لها تأثير مختلف عليه.

وأجريت هذه الدراسة على فريق مكون من عدة أشخاص، تم خلالها دراسة 23 حركة للوجه، وعُرض خلالها مجموعة صور لنساء بتعبيرات وجه مختلفة، بعضها محايد، وبعضها حزين، والآخر يحمل طبع المغازلة، وكانت نتيجة أن 77% من الرجال الذين شاركوا في الدراسة تعرفوا على الصور التي تحمل طابع المغازلة.

ما الذي يجعل تعابير وجه السيدة تدل على المغازلة؟

img

يقول الخبراء إن هناك بعض الحركات تُفسر على أنها غزل مثل الرأس المائل إلى الجنب قليلاً، مع ابتسامة خفيفة، أما عندما يكون رأس المرأة مائلاً لأعلى بدلاً من الأسفل تُعتبر هذه الحركة أقل إغراءً.

وفي دراستين لاحقتين عُرضتا على المشاركين الذكور صوراً بعضها يحمل الطابع الغزلي وبعضها لا يحمل، ثم طلبوا من الذكور أن يحددوا الصور التي تحمل طابع المغازلة والعكس، والمفاجأة كانت أن معظم الرجال استطاعوا تحديد الصور التي تحمل طابع المغازلة بسرعة أكبر من تلك التي لا تحمل.

وأضاف الخبراء أن النتيجة التي خرجت بها الدراسات السابقة بينت أن الصور الغزلية، تعمل على إثارة الذكور جنسياً، لذلك هذا يجعلهم يفسرون التعابير الأنثوية على أنه غزلية، بل وتقودهم إلى التفكير بالجنس أيضاً، مبينين أن تعابير الغزل يسهل التعرف عليها بشكل كبير من قِبل الرجال إما من خلال العيون أو الابتسامة أو بعض التعابير الأخرى.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً