10  من خصوصياتكِ لا يجوز أن  تخفيها...

حب ورومانسية

10 من خصوصياتكِ لا يجوز أن تخفيها عن شريككِ

تفضلين الاحتفاظ لنفسك ببعض الأمور التي تعتقدين أنها خاصة وهذا بالتأكيد من حقك. وفي المقابل هناك الكثير مما يتوجب التناقش به وأن يعرفه شريكك عنك. عن الحد الفاصل بين الخصوصيات المكتومة والقضايا التي يُفترض أن تكون مشتركة بين الزوجين، فإن وجهات النظر تتفاوت وأحيانًا بشدة. خبراء موقع "غود تو" ينصحونك بعشرة أشياء يجب أن تفصحي عنها وأن تناقشاها معاً، ووزعوا هذه المسائل العشرة الى أخلاقية وعقائدية، عائلية وحياتية ومادية. العقائد والأهداف أول ما يتوجب عليكما معرفته بوضوح، هو مدى شراكتكما في نفس القيم الأساسية، وذلك لأهميتها في تربية الأبناء، إدراك المعتقدات الدينية إضافة الى المواقف السياسية، بينكما، يساعدك بالتأكيد على

تفضلين الاحتفاظ لنفسك ببعض الأمور التي تعتقدين أنها خاصة وهذا بالتأكيد من حقك. وفي المقابل هناك الكثير مما يتوجب التناقش به وأن يعرفه شريكك عنك.

عن الحد الفاصل بين الخصوصيات المكتومة والقضايا التي يُفترض أن تكون مشتركة بين الزوجين، فإن وجهات النظر تتفاوت وأحيانًا بشدة.

خبراء موقع "غود تو" ينصحونك بعشرة أشياء يجب أن تفصحي عنها وأن تناقشاها معاً، ووزعوا هذه المسائل العشرة الى أخلاقية وعقائدية، عائلية وحياتية ومادية.

العقائد والأهداف

img

أول ما يتوجب عليكما معرفته بوضوح، هو مدى شراكتكما في نفس القيم الأساسية، وذلك لأهميتها في تربية الأبناء، إدراك المعتقدات الدينية إضافة الى المواقف السياسية، بينكما، يساعدك بالتأكيد على تجنب المفاجآت والصراع لاحقاً.

كذلك أهمية التعرف على وجهة نظره حول الأهداف المستقبلية وما تخططون له بالنسبة لعدد الأطفال وطريقة تأديبهم وإنشائهم لضمان أنكما ستعملان كفريق واحد.

الأمور المادية

كل شخص لديه نقاط قوة ونقاط ضعف عندما يتعلق الأمر بالأمور المالية ويجد الشريكان صعوبة في الانفتاح والتحدث عنها.

لذا اختاري وقتا مناسباً تشعران فيه بالراحة وتحدثا عن موضوع الفواتير والميزانيات وعادات الإنفاق. هذا أمر ضروري، فطريقة التعامل مع الديون، بغض النظر من اقترضها، ستمكنكما من العمل معاً.

أحلامك وتطلعاتك ولغة الحب المشتركة

img

أطلعي الشريك على أحلامك وتطلعاتك فقد يساعد في دعمها وإمكانية تحقيقها.

كما عليكما مناقشة ما يجعلكما سعيدين من الناحية العاطفية مثل سماع كلمات الحب والشغف بتلقي الهدايا في مناسبات وباقة ورد في بعض الأحيان.

حاولي أن تتقني طريقة التعبير عما يجول في خاطرك بطريقة رقيقة وجذابة ولا بأس من أن تخبريه بما يساعدك على الاسترخاء وهو كذلك حتى تتساعدا في تخفيف الضغط وتفهما احتياجاتكما في المواقف العصيبة وبالتالي تدعمان بعضكما بطريقة تناسبكما.

الروتين اليومي والحالة الصحية

تحدثا عن الأشياء الصغيرة مثل تفضيلك لشرب القهوة والشاي وما الطعام الذي تفضلينه وما إذا كنت تفضلين الاستيقاظ مبكراً والبقاء في الفراش في نهاية الأسبوع. وبهذا تتمكنان من عمل جدول يومي وتخصيص الوقت لبعضكما البعض.

وأيضاً أبلغيه سواء كنت تعانين من حساسية من أي نوع من أنواع الطعام أو أي مرض مزمن فمعرفته لتاريخك الطبي واحتياجاتك، سيساعد في الأمور اليومية وكيفية التصرف في حالة الطوارئ. ويمنع سوء الفهم والاشتباك في مفاصل الحياة اليومية.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً