ما هو الحب غير المشروط .. وهل هو ضا...

حب ورومانسية

ما هو الحب غير المشروط .. وهل هو ضار فعلا؟

هناك أنواع مختلفة من الحب، والحب غير المشروط واحد من تلك الأنواع التي تم تناولها كثيرًا في الكتب والأفلام وفي أغاني الحب بالطبع. لكن فكرة وجوده من عدمه في الحياة الواقعية، قد لا تبدو حقيقية بالنسبة للبعض. نستعرض فيما يلي بعض المعلومات، التي توضح لك الطريقة التي يمكن أن تعرفي من خلالها ما إن كنت تحبين شخصًا ما دون شروط، وكيف يمكنك أن تحبي أكثر بدون شروط، وكيف يمكن لهذا الحب أن يكون ضارًا بالفعل؟ ما هو الحب غير المشروط؟ تقول الباحثة وخبيرة العلاقات، لورا فاولز، إن الحب غير المشروط هو الحب الطبيعي والبديهي، الذي يمكنك أن تحبي من خلاله

هناك أنواع مختلفة من الحب، والحب غير المشروط واحد من تلك الأنواع التي تم تناولها كثيرًا في الكتب والأفلام وفي أغاني الحب بالطبع. لكن فكرة وجوده من عدمه في الحياة الواقعية، قد لا تبدو حقيقية بالنسبة للبعض.

نستعرض فيما يلي بعض المعلومات، التي توضح لك الطريقة التي يمكن أن تعرفي من خلالها ما إن كنت تحبين شخصًا ما دون شروط، وكيف يمكنك أن تحبي أكثر بدون شروط، وكيف يمكن لهذا الحب أن يكون ضارًا بالفعل؟

ما هو الحب غير المشروط؟

تقول الباحثة وخبيرة العلاقات، لورا فاولز، إن الحب غير المشروط هو الحب الطبيعي والبديهي، الذي يمكنك أن تحبي من خلاله شخص ما بدون شروط، وهو ما يعني أن حبك في تلك الحالة خالص للشخص نفسه، بغض النظر عن تصرفاته، سواء كانت جيدة أم ضارة، كما أنه يكون حبًا صادقًا دون انتظار أي نوع من رد الجميل.

الحب غير المشروط في العلاقات الرومانسية

img

تشير فاولز كذلك، إلى أن الحب غير المشروط يمكن أن يتواجد في العلاقات الرومانسية، لكنه يستغرق عادة وقتًا كي ينمو، ويشار إليه غالبًا بأنه "حب عميق". لذا، لا تتوقعي بالضرورة أن تحبي شخصًا ما بلا شروط قبل أن توطدي علاقتك به.

لكن فاولز أوضحت أنه وبالرغم من ذلك، فإن الحب غير المشروط يعني الارتباط بشخص ما بغض النظر عن عيوبه، وهو ما لا يعني أنك لست بحاجة لإقرار حدود في العلاقة.

كيف يختلف الحب غير المشروط عن باقي أنواع الحب؟

حين يكون حبك لشخص ما غير مشروط، فهذا يعني أن هناك بعض الشروط التي يجب أن يستوفيها الشخص الآخر حتى تحبيه، أو أن تتوقعي أن يمنحك ثمة شيء في المقابل.

كيف تعرفين إن أحببت شخصًا ما بدون شروط؟

من العلامات التي قد تخبرك بذلك، هو أن حبك للشخص الآخر سيبقى كما هو دون تغيير، بغض النظر عن أي عيوب أو نواقص قد تتسم بها شخصية ذلك الشخص الآخر. كما يعني الحب بدون شروط، وجود تعاطف من ناحيتك تجاه الشخص الذي تحبينه وكذلك تفهمكِ لشخصيته، إلى جانب تقبّل أخطائه وحبه رغم مراوغاته وعيوبه.

كيف يمكنك محاولة حب شريكك بشكل أكبر دون شروط؟

img

حتى إن لم يكن الحب غير المشروط بنسبة 100 حقيقيًا بصورة تامة، فلا يزال بوسعنا محاولة حب الغير بشكل أكبر قليلًا دون قيود أو شروط. ومن أبرز الطرق التي تتيح لك فعل ذلك، هي دعم الشريك من خلال إخفاقاته، أخطائه، وكذلك نجاحاته، عبر التعاطف معه في المواقف الصعبة، وكذلك تفهّم وضعيته حين يقع أو يرتكب خطأ ما.

كيف يكون الحب غير المشروط ضارًا؟

مع أن الحب غير المشروط يعني تقبّل النواقص، الأخطاء وإخفاقات الشريك، لكن من المهم التأكد من أن ما يطلق عليه "الحب غير المشروط" لا يتخطى ما يسميه الخبراء "التسامح الشامل" للسلوك غير الصحي أو السام. والحقيقة التي يجب معرفتها هي أن العلاقة الصحية تتطلب شروطًا وحدودًا، كي تبقي صحية كما هي دون مشاكل.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً