3 مواصفات في الرجل تبحث عنها المرأة...

حب ورومانسية

3 مواصفات في الرجل تبحث عنها المرأة عندما تنضج

تتذكرين بالتأكيد الصورة التي كانت تملأ مخيلتك أثناء المراهقة وفي العشرينيات عن الرجل الذي تتمنين قضاء حياتكِ معه. بالتأكيد كان جزءا منها المظهر الجيد أو المستوى الاجتماعي والوظيفة اللائقة التي تفتخرين بها أمام الجميع. ما الذي تغير بكِ حتى تبدلت تلك المواصفات والأولويات لديكِ؟ هو النضوج الذي تقول دراسة أخيرة في موقع "بي اس آي لف يو" أنه يتراكم بالخبرة ويجعل المرأة تمتلك من القرار ما يغيّر خياراتها باتجاه الجوهر. ولتفسير مضمون النضوج لدى المرأة والذي يمنحها القدرة على التعبير عن نفسها بتفصيل جوهري في موضوع الرجل الذي تريده شريكا لحياتها، تعرض الدراسة ثلاث مواصفات تقول إن الآراء اتفقت عليها:

تتذكرين بالتأكيد الصورة التي كانت تملأ مخيلتك أثناء المراهقة وفي العشرينيات عن الرجل الذي تتمنين قضاء حياتكِ معه. بالتأكيد كان جزءا منها المظهر الجيد أو المستوى الاجتماعي والوظيفة اللائقة التي تفتخرين بها أمام الجميع.

ما الذي تغير بكِ حتى تبدلت تلك المواصفات والأولويات لديكِ؟

هو النضوج الذي تقول دراسة أخيرة في موقع "بي اس آي لف يو" أنه يتراكم بالخبرة ويجعل المرأة تمتلك من القرار ما يغيّر خياراتها باتجاه الجوهر.

ولتفسير مضمون النضوج لدى المرأة والذي يمنحها القدرة على التعبير عن نفسها بتفصيل جوهري في موضوع الرجل الذي تريده شريكا لحياتها، تعرض الدراسة ثلاث مواصفات تقول إن الآراء اتفقت عليها:

يحفظ كلمته ويفي بوعده

img

أول وأهم هذه المواصفات التي تعتمدها المرأة الناضجة بالنسبة للرجل هي أن يحافظ على كلمته.

فهي كامرأة ناضجة تحتاج إلى شخص يمكنها الاعتماد على وفائه بوعوده ويكون صادقا في كلمته. وفي هذا الشأن تقول الدراسة "هو الرجل الصادق الذي يحفظ وعوده بحيث يمكن التجاوز عن بعض أخطائه".

وتضيف: "حتى لو اضطر هذا الشريك لعدم الوفاء من حين لآخر الا انكِ ستعرفين أن ما فعله كان حادثا عابرا وأن قوة أكبر منه حالت دون ذلك.. وعندها ستبذلين قصارى جهدكِ في مساعدته لو احتاج ذلك".

وتضيف الدراسة "أنتِ تريدينه أن يفعل ما يقوله، وأن يصمت عندما يعلم أنه لا يستطيع".

يحترم ويشجع تصرفاتك

الصفة الأخرى التي تريدها المرأة الناضجة في شريكها هي أن يحترم خياراتها وتصرفاتها.

وفي تفصيل ذلك تُذكّرك الدراسة انكِ في أيام الصغر لطالما كنِت متلونة في التصرفات سريعة اكتساب الأذواق والتفضيلات وتغيير العادات والسلوكيات لتتوافقي مع من تخالطينهم.

لكنك عندما نضجتِ بدأتِ تلاحظين مدى ضرر هذا الطبع، وتعلمتِ أن تكوني نفسكِ وأن تتابعي ما أنتِ متحمسة له. كما علّمكِ ألا تتركي العنان للعاطفة تطغى على مشاعركِ. وبالتالي فأنتِ اصبحتِ تبحثين وتطمحين أن تجدي من يحترم تصرفاتكِ وأن يشجعها وأن تعيشي حياتكِ بالتوازي معه كزوجين.

يقدر العلاقة ولا يستأثر بالقرار

img

ومن فضائل النضوج أنه يجعلكِ تريدين رجلا يمكنه رؤية الأشياء على حقيقتها. أن يؤكد لكِ دائما بأنكِ ذات قيمة بالنسبة له، وأن يقدر أنكما شريكان يعتمدان على بعضهما بعضا لمواجهة الصعوبات والاستمتاع بأوقات جيدة والنمو والتطور معا.

هذه الصفة التي تسعى لها المرأة الناضجة في شريكها تعني أنها تريده أن يغفر وينسى وأن يقدم التنازلات بنفس القدر الذي يتوقعه منكِ، وبحيث لا تكون له الكلمة الأخيرة في كل الأمور بل الوصول إلى القرارات المصيرية بالتفاهم والتشاور.

وفي النهاية تختصر الدراسة مواصفات النضج في الرجل الذي تريده المرأة صاحبة الخبرة شريكا لحياتها، بأنه"النضوج الذي لا يرتبط بالضرورة بالعمل بل بالخبرة والاستعداد للتعلم".


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً