مزيلات العرق المعطرة لا تلعب دورًا...

حب ورومانسية

مزيلات العرق المعطرة لا تلعب دورًا في اختيار الشريك

كشفت دراسة أجراها باحثو جامعة "نيوكاسل" أن الانجذاب الإنساني يعتمد على حاسة الشم، وأن المرأة تنجذب إلى أصحاب الرائحة المشابهة لها. وجمع الباحثون عينات روائح من أزواج من إسكتلندا مع مزيل العرق المعطر وبدونه، قبل أن يجمعوا بين المشاركين في الدراسة ويدرسوا تجاذبهم إلى بعضهم. وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن الإنسان ينجذب إلى أصحاب الروائح المشابهة له، كما اكتشفوا أن عملية الانجذاب القائمة على حاسة الشم تتأثر ببعض وسائل منع الحمل. وعكس رائحة الجسم الطبيعية، وجد الباحثون أن مزيلات العرق المعطرة لا تلعب دورًا في اختيار الشريك. وفي الدراسة التي تمت بقيادة خبيرة التطور السلوكي "كارولين ألين"

كشفت دراسة أجراها باحثو جامعة "نيوكاسل" أن الانجذاب الإنساني يعتمد على حاسة الشم، وأن المرأة تنجذب إلى أصحاب الرائحة المشابهة لها.

وجمع الباحثون عينات روائح من أزواج من إسكتلندا مع مزيل العرق المعطر وبدونه، قبل أن يجمعوا بين المشاركين في الدراسة ويدرسوا تجاذبهم إلى بعضهم.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن الإنسان ينجذب إلى أصحاب الروائح المشابهة له، كما اكتشفوا أن عملية الانجذاب القائمة على حاسة الشم تتأثر ببعض وسائل منع الحمل.

وعكس رائحة الجسم الطبيعية، وجد الباحثون أن مزيلات العرق المعطرة لا تلعب دورًا في اختيار الشريك.

وفي الدراسة التي تمت بقيادة خبيرة التطور السلوكي "كارولين ألين" من جامعة "نيوكاسل"، أخذ الباحثون عينات من 30 ثنائيًا مشاركًا من إسكتلندا تجمعهما علاقة رومانسية مدتها 6 أشهر على الأقل.

وعند مطابقة العينات، وجد الفريق تشابهًا ملحوظًا بين الأزواج، وكتبت الدكتورة "ألين" وزملاؤها في بحثهم: "تشير نتائجنا إلى تقارب الشركاء ذوي الروائح المتشابهة وليس الروائح المتباينة".

وخلال دراسة كيف تتأثر هذه العلاقة بالأدوية والمأكولات والمشروبات، اكتشف الباحثون أن موانع الحمل الهرمونية مثل حبوب منع الحمل يمكن أن تؤثر على الرائحة وتغيّرها؛ ما يؤثر بدوره على عملية الانجذاب، والتي ثبت أنها تعتمد على حاسة الشم.