عند الانفصال.. تجنّبي قول هذه العبا...

حب ورومانسية

عند الانفصال.. تجنّبي قول هذه العبارات!

عادةً ما يكون إنهاء العلاقة تجربة صعبة، لذا من المهم التفكير فيما ستقولينه وكيفية اختيار كلماتك عند الانفصال عن أحدهم، فذلك الموقف لا يُنسى بكافة تفاصيله، وخاصة الكلمات الجارحة. لذا، جلبنا لك ِ من مجلة "زيس إز إنسايدر" نصائح خبيرة العلاقات أبريل ماسيني، وضرورة تجنُّب العبارات التالية عند الانفصال: "كلُّ ما حدث خطأك أنت" إلقاءُ اللوم على شريكك عند الانفصال سيُفاقم الأمور ولن ينهيها، إذ يخلق روح تنافس بينكما على قول الكلمة الأخيرة، فبدلًا من قول تلك العبارة، يمكنك قول "تمنيت أن تسير الأمور بشكل مختلف"، ولا تنسي أنكِ نصف العلاقة، وما حدث ليس مسؤولية طرف واحد فقط. "أحتاجُ إلى

عادةً ما يكون إنهاء العلاقة تجربة صعبة، لذا من المهم التفكير فيما ستقولينه وكيفية اختيار كلماتك عند الانفصال عن أحدهم، فذلك الموقف لا يُنسى بكافة تفاصيله، وخاصة الكلمات الجارحة.

لذا، جلبنا لك ِ من مجلة "زيس إز إنسايدر" نصائح خبيرة العلاقات أبريل ماسيني، وضرورة تجنُّب العبارات التالية عند الانفصال:

"كلُّ ما حدث خطأك أنت"

img

إلقاءُ اللوم على شريكك عند الانفصال سيُفاقم الأمور ولن ينهيها، إذ يخلق روح تنافس بينكما على قول الكلمة الأخيرة، فبدلًا من قول تلك العبارة، يمكنك قول "تمنيت أن تسير الأمور بشكل مختلف"، ولا تنسي أنكِ نصف العلاقة، وما حدث ليس مسؤولية طرف واحد فقط.

"أحتاجُ إلى استراحة"

إذا لم يكن لديكِ أي نيّة لاستئناف علاقتك مع شريكك، تجنّبي قول تلك العبارة، لأن ذلك سيؤذي شريكك، ولكن صراحتك في إنهاء العلاقة تمنحه ما يستحقه من احترام وتساعده للمضي قدمًا في حياته.

لا داعي للتفاصيل الكثيرة

تجنّبي مشاركة الكثير من التفاصيل عند الانفصال، وخاصة عندما يتعلّق الأمر بمشاعرك تجاه شريك سابق لكِ، فأنتِ لستِ بحاجة للتحدث بشأن ما تكنينه من مشاعر تجاه شريكك السابق وأن ذلك هو سبب الانفصال.

وبدلًا من ذلك، عبّري عن امتنانك لما قضيتماه من لحظات سويًا، فذلك يُشير إلى تقديرك للطرف الآخر وعلاقتكما.

"سأحادثك قريبًا" و"أريد أن نظلّ أصدقاء"

img

كوني مباشرة وتجنّبي تقديم وعود واهية، ففي حين أنك قد تقولين ذلك لتخفيف من الموقف، إلا أن ذلك يخلق حالة من الارتباك والقلق بالنسبة للطرف الآخر ويمنحه أملًا زائفًا.

"تستحق شريكةً أفضل مني"

لا تقولي تلك العبارة أبدًا، فهي عادةً ما تستخدم من قِبل شخص اعتاد إساءة معاملة شريكه لكنه لا يريد الدخول في التفاصيل، وبدلًا من استخدام تلك العبارة، توصي "ماسيني" باستخدام عبارة: "لطالما كنت شخصًا مذهلًا ولن أنسى ذلك أبدًا".

"لا تتصل بي مرة أخرى"

img

عليكِ تجنُّب استخدام عبارة حاسمة كهذه عند إنهاء العلاقة ما لم تكن هناك ظروف خطيرة أو جدية تحيط بالانفصال.

إذْ تُوضّح ماسيني، أنه كثيرًا ما يمكن استئناف العلاقات بعد الانفصال، لذا تجنّبي استخدام العبارات القاسية عند الانفصال ولكن في نفس الوقت أوضحي موقفك.