هدايا عيد الحب تنتشر في المدن السعو...

حب ورومانسية

هدايا عيد الحب تنتشر في المدن السعودية.. شاهدي!

احتفلت العديد من الأماكن في المملكة العربية السعودية بعيد الحب، بعرض الزهور ذات اللون الأحمر، والهدايا المتنوعة الخاصة بالمناسبة، وتحديدًا في مدن جدة والخُبر والرياض، وغيرها. ويأتي الاحتفال بالفالنتاين في المملكة تزامنًا مع إقامة برامج ثقافية وفنية تكتسب طابع المهرجانات العامة، حيث لم يصدر أي تصريح رسمي، كما لم يتم منع المعروضات الخاصة بمناسبة عيد الحب. ووثقت وكالة بلومبيرغ الاقتصادية الأمريكية، الخميس، صورًا من تلك المظاهر الاحتفالية، واعتبرت أن ذلك يأتي ضمن سياقات ثقافة الانفتاح والتعددية والتسامح التي رافقت خطط الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وأصبحت الآن ثقافة عامة لا تحتاج الى ترخيص رسمي،

احتفلت العديد من الأماكن في المملكة العربية السعودية بعيد الحب، بعرض الزهور ذات اللون الأحمر، والهدايا المتنوعة الخاصة بالمناسبة، وتحديدًا في مدن جدة والخُبر والرياض، وغيرها.

ويأتي الاحتفال بالفالنتاين في المملكة تزامنًا مع إقامة برامج ثقافية وفنية تكتسب طابع المهرجانات العامة، حيث لم يصدر أي تصريح رسمي، كما لم يتم منع المعروضات الخاصة بمناسبة عيد الحب.

img

ووثقت وكالة بلومبيرغ الاقتصادية الأمريكية، الخميس، صورًا من تلك المظاهر الاحتفالية، واعتبرت أن ذلك يأتي ضمن سياقات ثقافة الانفتاح والتعددية والتسامح التي رافقت خطط الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وأصبحت الآن ثقافة عامة لا تحتاج الى ترخيص رسمي، ولا تجد من يمنعها تحت أي مبرر غير موثق قانونيًا.

img

يشار الى أن الباحث الشرعي الشيخ أحمد قاسم الغامدي كان أفاد العام الماضي بأن الاحتفال بيوم الحب مناسبة اجتماعية إيجابية لا ترتبط بالدين.

img