حب ورومانسية

أفلام وموسيقى وكلمات رومانسية.. كيف تحتفلين بعيد الحب؟!

أفلام وموسيقى وكلمات رومانسية.. كيف...

بين الكلمات الرومانسية وسماع الموسيقى ومشاهدة الأفلام، لا يفشل المرء أبدًا في التعبير عن المشاعر التي تجيش بقلبه، وتعد هذه المكونات عاملاً مساعدًا على الاحتفال بيوم مميز مثل عيد الحب، الذي يوافق الـ 14 من فبراير كل عام. وبمناسبة عيد العشاق، كما يطلق عليه البعض اختارت "فوشيا" لك نماذج لكيفية الاحتفال بهذا اليوم. أغان رومانسية تليق بأجواء الحب أول هذه الأغاني أغنية Tattooed Heart لأريانا غراندي، التي تمتلك إحساسًا يعبر عن أي حالة تشعر بها حتى لو لم تستخدم كلمات، وأغنية Thinking Out Loud لإد شيران، والتي أصبحت الأغنية الرسمية لرقصة العروسين في حفلات الزفاف، منذ طرحها في 2014، وذلك

بين الكلمات الرومانسية وسماع الموسيقى ومشاهدة الأفلام، لا يفشل المرء أبدًا في التعبير عن المشاعر التي تجيش بقلبه، وتعد هذه المكونات عاملاً مساعدًا على الاحتفال بيوم مميز مثل عيد الحب، الذي يوافق الـ 14 من فبراير كل عام.

وبمناسبة عيد العشاق، كما يطلق عليه البعض اختارت "فوشيا" لك نماذج لكيفية الاحتفال بهذا اليوم.

أغان رومانسية تليق بأجواء الحب

أول هذه الأغاني أغنية Tattooed Heart لأريانا غراندي، التي تمتلك إحساسًا يعبر عن أي حالة تشعر بها حتى لو لم تستخدم كلمات، وأغنية Thinking Out Loud لإد شيران، والتي أصبحت الأغنية الرسمية لرقصة العروسين في حفلات الزفاف، منذ طرحها في 2014، وذلك لكلماتها المعبرة عن الحب غير المحدود أو المشروط.

وأثبت إد شيران وبيونسيه بأغنية Perfect أنه خبير في العلاقات العاطفية، حيث تمكن من إضفاء حالة من الرومانسية على الأغنية، أما أغنية All of Me لجون ليجين، فهي من أكثر أغاني جون ليجيند مبيعًا، خاصة أن لحنها ذاته مؤثر للغاية، أما أديل بأغنية Show You All My Love فلديها إحساس يجعلك تحزن على حبيب لم تمتلكه من الأساس، وبعد الاستماع إلى هذه الأغنية، ستشعر أنك تحمل مشاعر إلى شخص ليس له وجود.

ومن أشهر الأغاني للمطربين في مصر والوطن العربي أغنية "أنا انكتبلي عمر"، للمطربة المصرية شيرين عبدالوهاب، والتي تعد واحدة من أشهر أغاني الفلانتين، إضافة إلى أغنيتي "بقدم قلبي"، و"ماله"، لعمرو دياب، و"قولي بحبك بصوت عالي"، لتامر حسني"، و"إحساس جديد"، لنانسي عجرم، و"نسيني الدنيا"، لراغب علامة، و"أجمل إحساس"، لإليسا، و"أيامي معاكي"، لهيثم شاكر، ومؤخرًا كليب "حبه جنة"، لشيرين عبدالوهاب، وكليب "الحب زي الوتر"، لنانسي عجرم.

أشهر الأفلام الرومانسية

ينتظر البعض عيد الحب لقضاء وقت ممتع مع الشريك أو الأصدقاء فإذا كنتِ من مفضلي الاحتفال بعيد الحب "الفالنتين" في المنزل نقترح عليكِ مجموعة من الأفلام المميزة لقضاء ليلة رومانسية مع من تحبين.

فيلم Pride & Prejudice، فإذا كنتِ ممن ينبهرون بقصص الحب الأسطورية التي ينتصر الحب فيها، فهذا أنسب فيلم يمكنك اختياره لتشاهديه في عيد الحب.

فيلم Me Before You، حيث إن الكثيرات منا تشبهن بطلة هذا الفيلم، فالتجربة التي مرت بها قد تكونين أنتِ أيضاً مررت بها في أي من مراحل عمرك المختلفة، فإذا كنت تحلمين بأن تكوني بطلة لفيلم يومًا ما فلا تفوتي فرصة مشاهدته. حتماً ستجدين نفسك في كل مشهد من مشاهده.

فيلم You’ve Got Mail، قد تجعلك بعض الرسائل سببًا في أن تعيشي قصة حب عظيمة.

شاهدي فيلم P.S. I Love You، إذا كنتِ تمتلكين شخصية عاطفية فنحن نشبه بعضنا كثيرًا، وبالتأكيد ستتأثرين بكل مشهد من مشاهد هذا الفيلم وقد تقعين في غرامه مثلما فعلت.

أما فيلم The Vow فهو من الأفلام التي حققت إيرادات كبيرة، عند عرضه وهو المفضل لدى الكثير منا؛ إذ إنه مقتبس عن قصة حقيقية لزوجين تعرضا لحادث مروري كان السبب في أحداث مثيرة غير متوقعة.

ومن الأفلام المصرية التي يمكن الاحتفال من خلالها بمناسبة عيد الحب، نجد فيلم "سهر الليالي"، الذي يُعد واحدا من أنجح الأفلام في السينما المصرية الحديثة، فهو يستعرض قصصا مختلفة للعلاقة بين الرجل والمرأة، تعيش مع كل قصة وتنتظر نهايتها.

الفيلم من بطولة منى زكي وفتحي عبد الوهاب وأحمد حلمي وشريف منير وحنان ترك وخالد أبو النجا وجيهان فاضل، من تأليف حسام حبيب وإخراج هاني خليفة.

فيلم "عمرو وسلمى 1"، حيث حقق الجزء الأول نجاحًا كبيرًا، حيث يحكي قصة رومانسية شبابية يتخللها الكثير من الكوميديا، شاب مستهتر يلتقي بفتاة يحبها لكن حبيبته السابقة تتسبب في خلاف بينهما، ليعيش أياما صعبة إلى أن تسامحه حبيبته.

الفيلم من بطولة تامر حسني ومي عز الدين ومروة عبد المنعم وعزت أبو عوف وإخراج أكرم فريد.

كذلك فيلم "حب البنات"، الذي يُعد واحدًا من الأفلام التي حققت نجاحًا عند عرضها في التلفزيون، حيث قصص الأخوات الثلاث مع الحب، والطبيب النفسي الذي يستمع لكل واحدة منهن ويحاول مساعدتهن.

الفيلم من بطولة ليلى علوي وهنا شيحة وحنان ترك وأحمد عز وأشرف عبد الباقي من إخراج خالد الحجر.

إضافة إلى فيلم "هيبتا"، وتدور قصة الفيلم عن محاضرة يلقيها طبيب نفسي، محاولا من خلالها الإجابة عن سؤال "كيف يحدث الحب؟" لنعيش مع قصص حب مختلفة سواء بين أطفال، شباب في سن المراهقة أو شباب ناضجين، وكل مرحلة من مراحل الحب التي يعيشونها.

الفيلم من بطولة عمرو يوسف وياسمين رئيس وأحمد مالك ودينا الشربيني وجميلة عوض وأحمد داود وماجد الكدواني ومن إخراج هادي الباجوري.

ومن أبرز الأفلام "تيمور وشفيقة"، حيث قصة الحب المعروفة بين رجل شرقي وامرأة طموحة، هو غيور عليها لا يريد منها إلا أن تبقى بجانبه، وهي تبحث عن تحقيق أهدافها والوصول إلى أفضل المراكز، رغم الخلافات والفراق يظل الحب يجمعهما إلى أن يكللا قصتهما بالزواج.

الفيلم من بطولة منى زكي وأحمد السقا ورجاء الجداوي وهالة فاخر ومن إخراج خالد مرعي.

 

اترك تعليقاً