حب ورومانسية

على عكس الاعتقاد السائد.. لماذا لا يجب على الرجل رؤية عروسه قبل الزفاف؟

على عكس الاعتقاد السائد.. لماذا لا...

هناك العديد من التقاليد المُتعلقة بالزفاف لدى كل مجتمع، وأبرزها عدم رؤية العريس لعروسه بالفستان الأبيض قبل إقامة الحفل، حيث يعتبر ذلك بمثابة نذير شؤم. ولكن هل تعرفين حقًا أصل الحكاية وهذا التقليد الشائع لدى العديد من المجتمعات؟. على الرغم من أنه كثيرًا ما تمّ ربط هذا التقليد بالرومانسية ولهفة العروسين وتلك النظرة الأولى يوم الزفاف، إلا أن الحقيقة بها جانب مظلم بعض الشيء وتبعد تمامًا عن الرومانسية والحب. فوفقًا لمجلة "هير" الإيرلندية، يعود تاريخ هذا التقليد إلى الوقت الذي كان يتم فيه ترتيب الزيجات وتحديد اتفاقيات الزواج من قِبل والد العروس حيث لم يكن للعروس أي رأي، كما كان

هناك العديد من التقاليد المُتعلقة بالزفاف لدى كل مجتمع، وأبرزها عدم رؤية العريس لعروسه بالفستان الأبيض قبل إقامة الحفل، حيث يعتبر ذلك بمثابة نذير شؤم. ولكن هل تعرفين حقًا أصل الحكاية وهذا التقليد الشائع لدى العديد من المجتمعات؟.

على الرغم من أنه كثيرًا ما تمّ ربط هذا التقليد بالرومانسية ولهفة العروسين وتلك النظرة الأولى يوم الزفاف، إلا أن الحقيقة بها جانب مظلم بعض الشيء وتبعد تمامًا عن الرومانسية والحب.

فوفقًا لمجلة "هير" الإيرلندية، يعود تاريخ هذا التقليد إلى الوقت الذي كان يتم فيه ترتيب الزيجات وتحديد اتفاقيات الزواج من قِبل والد العروس حيث لم يكن للعروس أي رأي، كما كان يُمنع على العريس رؤية عروسه قبل يوم الزفاف حتى لا يخل بالاتفاق أو يُغيّر رأيه.

فإذا حدث وتم إلغاء الاتفاق، يعتبر الأمر بمثابة وصمة عار تحلّ على عائلة العروس التي لم يكن لها أي رأي بشأن مصيرها.

وتطوّر التقليد وأصبح يرتبط أكثر بالرومانسية والحب، حيث يعتقد الكثيرون أنه لا يجب أن يرى العريس عروسه بفستانها الأبيض قبل الزفاف حتى لا تنطفئ تلك اللهفة، في حين يجهل العديد منّا أصل ذلك التقليد.

 

اترك تعليقاً