حب ورومانسية

لا تقولي تلك العبارات لشخص خارج من علاقة عاطفية فاشلة!

لا تقولي تلك العبارات لشخص خارج من...

محتوى مدفوع

انتهاء العلاقات العاطفية أحد أكثر الأمور الشاقة في الحياة، سواء كان ذلك قرار أيا من طرفي العلاقة، وقد يترتب على الأمر المرور بمشاعر ألم وحزن شديد، تجعلك بحاجة للتكيف والتحكّم في تلك الأحزان بأسرع شكل ممكن. و تختلف أسباب نهاية العلاقات العاطفية، من علاقة لأخرى، لذلك لا توجد طرق معينة مٌتبعة لمواساة ومساعدة الشخص الذي يمرّ بأزمة عاطفية، ولكن هناك مقولات معينة لا يحبّ الشخص الذي يمر بهذه الفترة الصعبة سماعها أيًا ما كانت أسباب نهاية العلاقة. وسنستعرض سويًا بعض منها: "أخبرتك من قبل"   لا يجب على الصديق القريب من شخص يمرّ بفترة عاطفية حرجة، توبيخه على عدم الاستماع

انتهاء العلاقات العاطفية أحد أكثر الأمور الشاقة في الحياة، سواء كان ذلك قرار أيا من طرفي العلاقة، وقد يترتب على الأمر المرور بمشاعر ألم وحزن شديد، تجعلك بحاجة للتكيف والتحكّم في تلك الأحزان بأسرع شكل ممكن.

و تختلف أسباب نهاية العلاقات العاطفية، من علاقة لأخرى، لذلك لا توجد طرق معينة مٌتبعة لمواساة ومساعدة الشخص الذي يمرّ بأزمة عاطفية، ولكن هناك مقولات معينة لا يحبّ الشخص الذي يمر بهذه الفترة الصعبة سماعها أيًا ما كانت أسباب نهاية العلاقة. وسنستعرض سويًا بعض منها:

"أخبرتك من قبل"

 

لا يجب على الصديق القريب من شخص يمرّ بفترة عاطفية حرجة، توبيخه على عدم الاستماع للنصيحة مهما كانت مدى الصراحة والقرب بين الطرفين لأنّ هذا الأمر قد يتسبب في زيادة شعوره بالحسرة والندم.

"ستجد الشخص المناسب قريباً"

قد يدفعك حبك وحزنك على الأشخاص القريبين منك لتحفيزهم من خلال بعض العبارات التي تعطيهم أملًا في المستقبل القريب بالدخول في علاقة بعد فترة وجيزة من انتهاء العلاقة السابقة، ولكن قد لا يكون هذا هو التوقيت المناسب نظرًا للألم الذي يمر به الأشخاص أصحاب العلاقات العاطفية الفاشلة.

"أشعر بما تشعر به"

تتمتع كل علاقة بظروف خاصة تختلف عن الأخرى، فليس معنى مرورك بعلاقة عاطفية فاشلة، أنك تشعر بما يشعر به الآخرون بعد فشل علاقاتهم.

"تستحق شخصًا أفضل"

قد يكون الأمر صحيحًا ولكن إخبارك لصديقك به يعد شيئًا صادمًا وتلميحًا بسوء الاختيار، نظرًا لأن دخوله في العلاقة السابقة جاء عن اقتناع كامل بالطرف الآخر.

"لا تفكر بالأمر"

 

الأقوال أسهل من الأفعال، هكذا تقول الحكم القديمة، لا يعد الأمر بالهين على شخص قام بإنهاء علاقة عاطفية طويلة الأمد، حتى تطلب منه عدم التفكير في الطرف الآخر، ويظلّ العقل يفكر طويلاً في الأمر رغمًا عن الشخص وقد تتسبب نصيحتك له بزيادة التفكير في الأمر لذا يٌنصح بعدم الحديث مع الشخص الذي يمر باضطراب عاطفي لعدم إلحاق الأذى به من خلال العبارات التي تصدر دون قصد بل يجب الاستماع له واحتوائه جيدًا.

اترك تعليقاً