حب ورومانسية

لماذا تكون العلاقات أجمل في البدايات؟.. الإجابة عند المدرّب سامي أبو عيشة

لماذا تكون العلاقات أجمل في البدايا...

"لا أريد من الحب إلا البداية".. هذا ما أكده الشاعر محمود درويش في إحدى أروع قصائده.. فالجمال والبهاء يكون في لحظة بزوغ الفجر ومع شروق الشمس، وإطلاق أشعتها الأولى في بداية كل يوم، لهذا تكون البدايات في علاقات الأشخاص جميلة وسهلة. كثيراً ما نتعرف في حياتنا على أشخاص، يُظهرون أجمل ما عندهم من صوت وصورة ولغة جسد، تُشعرنا بأنهم الأنسب لبناء علاقات جميلة معهم، لنكتشف مع مرور الوقت، تحوُّلهم إلى صورة أخرى، وكأنهم كانوا يرتدون أقنعة وخلعوها. فتكون بداياتهم صفحة بيضاء، خالية من الخلافات أو المشاكل، ما يجعلنا نرغب بربط علاقات الودّ معهم، إلى أنْ نصل لمرحلة اكتشاف تلاشي هذا

"لا أريد من الحب إلا البداية".. هذا ما أكده الشاعر محمود درويش في إحدى أروع قصائده.. فالجمال والبهاء يكون في لحظة بزوغ الفجر ومع شروق الشمس، وإطلاق أشعتها الأولى في بداية كل يوم، لهذا تكون البدايات في علاقات الأشخاص جميلة وسهلة.

كثيراً ما نتعرف في حياتنا على أشخاص، يُظهرون أجمل ما عندهم من صوت وصورة ولغة جسد، تُشعرنا بأنهم الأنسب لبناء علاقات جميلة معهم، لنكتشف مع مرور الوقت، تحوُّلهم إلى صورة أخرى، وكأنهم كانوا يرتدون أقنعة وخلعوها.

فتكون بداياتهم صفحة بيضاء، خالية من الخلافات أو المشاكل، ما يجعلنا نرغب بربط علاقات الودّ معهم، إلى أنْ نصل لمرحلة اكتشاف تلاشي هذا الحبّ، وعدم القدرة على تحمّل تقلباتهم وأخطائهم.

لذلك، فإننا نجد أنّ الكثير من العلاقات تنتهي بطريقة مأساوية، جراء عدم الحكم عليها بشكل سليم منذ البداية. ولا بدّ من اتّباع القواعد والنصائح التي تساعدنا بشكل أو بآخر بالحكم على الأشخاص جيداً، حتى  نستحوذ على المعدن الثمين، بدلاً من المعدن الرخيص.

فلماذا تكون العلاقات في البداية أجمل؟ حول هذا الموضوع التقت "فوشيا" المدرب المعتمد في الذاكرة، ومدرب التنمية البشرية ومهارات التواصل، سامي أبو عيشة للتوضيح أكثر وتقديم أهم النصائح.

شاهدي الفيديو...

اترك تعليقاً