حب ورومانسية

إذا كنت مرتبطة بهذا الرجل.. حافظي على العلاقة لأنّك محظوظة!

إذا كنت مرتبطة بهذا الرجل.. حافظي ع...

هناك صفات تبحث عنها معظم نساء العالم في الرجل، من أهمها: اللطف، والتفهم، وروح الفكاهة وغيرها، لكن هناك صفات أخرى تعمل على نجاح العلاقة، وإذا عثرت عليها في الرجل عليك التمسك به وعدم السماح له بأن يفلت منك: الذكاء تقول دراسة جديدة إلى أنه كلما كان الرجل أكثر ذكاءً، كلما قل احتمال أن يكون غير مخلص، وأن الرجال الأكثر ذكاء هم الأكثر عرضة للزواج والبقاء متزوجين.. أي أنّ الذكاء يقترن بالإخلاص. يجعلك تضحكين العثور على شخص يمكن أن يكون مضحكا أمر بالغ الأهمية حتى لو كان الجميع لا يجدونه كذلك، المهم هو أنه يجعلك أنت تضحكين،  وقد أظهرت الدراسة أن

هناك صفات تبحث عنها معظم نساء العالم في الرجل، من أهمها: اللطف، والتفهم، وروح الفكاهة وغيرها، لكن هناك صفات أخرى تعمل على نجاح العلاقة، وإذا عثرت عليها في الرجل عليك التمسك به وعدم السماح له بأن يفلت منك:

الذكاء

تقول دراسة جديدة إلى أنه كلما كان الرجل أكثر ذكاءً، كلما قل احتمال أن يكون غير مخلص، وأن الرجال الأكثر ذكاء هم الأكثر عرضة للزواج والبقاء متزوجين.. أي أنّ الذكاء يقترن بالإخلاص.

يجعلك تضحكين

العثور على شخص يمكن أن يكون مضحكا أمر بالغ الأهمية حتى لو كان الجميع لا يجدونه كذلك، المهم هو أنه يجعلك أنت تضحكين،  وقد أظهرت الدراسة أن الرجال الأكثر نجاحا في زواجهم هم من يتمتعون بحس الفكاهة.

يدعمك مهنيا

الأزواج عامل حاسم في ثلثي القرارات التي اتخذتها النساء لإنهاء عملهن، وغالبًا لأنّ الرجل يرى أنّ تربية الأطفال هي من واجب الزوجة، حتى عندما تصف النساء أزواجهن بأنهم داعمين لهن، تكشفت الدراسات أن هؤلاء الرجال لم يعرضوا أية مساعدة في رعاية الأطفال.

يكون جزءاً من علاقاتك الاجتماعية

غالباً ما تتخلى المرأة عن حياتها الاجتماعية لتدخل الحياة الاجتماعية لزوجها، لكن من النادر أن يفعل الرجل الشيء نفسه، فالشباب يشعرون بمزيد من الارتياح في علاقتهم مع أصدقائهم الرجال أكثر من الراحة في علاقاتهم الرومانسية مع النساء... لذلك، حافظي على صداقاتك وتأكّدي أنّ الرجل يرغب فعلاً في التعرّف على صديقاتك.

يحترم رأيك ويصغي إلى ما تقولين

ضيق الأفق والتشبث بالرأي  ليس سمة تقتصر على جنس معين، لكن إذا كان الرجل مقتنعا أنه دائما على حق ويرفض أنْ يستمع لرأيك فهذا ليس علامة جيدة، رفض الرجل الاستماع لرأي شريكته مؤشر على أن لديه مشكلة تتعلق بالرغبة بالسيطرة.

يعمل على نجاح العلاقة

العلاقات الأكثر نجاحاً لا تتضمن التوافق، بل رغبة الطرفين في العمل على نجاح العلاقة، فلا فرق في التوافق بين الأزواج السعداء وغير السعداء.. الفارق يكمن في العمل على نجاح العلاقة.

يسعده نجاحك

سواء كان الأمر يتعلق بنجاحك في خسارة بضعة كيلو غرامات من وزنك أو إتقان لغة جديدة أو غير ذلك من الإنجازات فمن المهم أنْ يكون شريكاً يحتفي بإنجازاتك.. الأزواج الذين يظهرون رد فعل إيجابي أفضل من الذين يظهرون رد فعل سلبي أو غير مبال.

يحمل نفس نظرتك للحياة

وجود نظرة مستقبلية مماثلة في الحياة حاسم لعلاقة ناجحة، وكلما زاد التشابه بين شخصيتك وشخصيته كلما زاد احتمال تعاملكما مع المشكلات بنفس الطريقة.

إذا لم يكن لشريك حياتك كل الصفات السابقة فهذا لا يعني التخلي عنه، فبعض الاختلاف قد يثري العلاقة، لكن إذا كان يمتلكها كلها فأنت حتماً امرأة محظوظة.

اترك تعليقاً