حب ورومانسية

لماذا يهرب الرجل من المرأة المثالية؟

لماذا يهرب الرجل من المرأة المثالية...

محتوى مدفوع

تعاني كثير من النساء المثاليات من هجر الحبيب أو الزوج؛ ما يسبب لهن جرحا نفسيًا عميقًا، لتبدأن رحلة فقدان الثقة في أنفسهن رغم وصف كثيرين لهن بأنهن لا تشوبهن شائبة. ومع تكرار حالات هجر الرجال في العلاقات العاطفية، تبقى المرأة في حيرة من أمرها لسبب هذا الانفصال، حتى لو كانت رومانسية وتؤمن بفكرة الحب الأبدي. وفي محاولة لمعرفة طبيعة تفكير الرجل، نستعرض لك أهم 3 أسباب وراء هجر الرجال للمرأة المثالية: الشعور بالضغط يشعر كثير من الرجال بالضغط النفسي مع المرأة المثالية، فهي تتوقع وتنتظر من الجميع حولها بما فيهم شريك حياتها أن يكون مثاليًا أيضاً، ما يمثل عبئًا نفسيًا

تعاني كثير من النساء المثاليات من هجر الحبيب أو الزوج؛ ما يسبب لهن جرحا نفسيًا عميقًا، لتبدأن رحلة فقدان الثقة في أنفسهن رغم وصف كثيرين لهن بأنهن لا تشوبهن شائبة.

ومع تكرار حالات هجر الرجال في العلاقات العاطفية، تبقى المرأة في حيرة من أمرها لسبب هذا الانفصال، حتى لو كانت رومانسية وتؤمن بفكرة الحب الأبدي.

وفي محاولة لمعرفة طبيعة تفكير الرجل، نستعرض لك أهم 3 أسباب وراء هجر الرجال للمرأة المثالية:

الشعور بالضغط

يشعر كثير من الرجال بالضغط النفسي مع المرأة المثالية، فهي تتوقع وتنتظر من الجميع حولها بما فيهم شريك حياتها أن يكون مثاليًا أيضاً، ما يمثل عبئًا نفسيًا على الرجل.

المغالبة لا المشاركة

يشتكى كثير من الرجال من شعورهم بالمنافسة لا الشراكة في العلاقة العاطفية، إذ تحرص المرأة المثالية في كل مرة أن تثبت فيها صحة وجهة نظرها بإظهار خطأ شريكها، فشعور الرجال بانعدام الشراكة في العلاقة يجعلهم يفضلون الانفصال.

فقدان الاحترام

يفتقد بعض الرجال الحب والاحترام في العلاقة العاطفة مع "المرأة المثالية"، إذ إن حرصها على التنافس والمغالبة مع شريك حياتها وإظهاره غير مثالي يشعره بعدم الاحترام؛ ما يجعله يُفضل إنهاء العلاقة، فإن وصف "مثالية" أو "جيدة" للمرأة في كثير من الأماكن، مرتبط بمعايير مجتمعية محددة مثل الاستقامة والجمال والطاعة والصدق وغيرها.

وينصح الخبراء النفسيون المرأة بألا تسعى للكمال لإرضاء المجتمع ومعاييره، لاسيما أن المثالية لا تعني السعادة، ويمكن ألا تكون الخيار الأفضل لها أو لشريك حياتها، لذا لا بد لها أن تحرص على أن تكون مثالية على طريقتها الخاصة،وأن تتصرف على طبيعتها، فربما ينتظرها الشخص المناسب لا المثالي.

اترك تعليقاً