حب ورومانسية

كيف تُحسّنين من نفسك قبل الدخول في علاقة جديدة؟

كيف تُحسّنين من نفسك قبل الدخول في...

قد يكون الدخول في علاقة أمراً مرهقا بعض الأحيان، فمن الصعب العثور على علاقة مريحة طويلة الأمد ومستقرة، وأحيانًا ينتهي الأمر بالانفصال. ويرجع ذلك للعديد من الأسباب مثل الاختيار الخاطئ للأشخاص، وتوقع أمور معينة من الآخر والتخلي عن فهم العلامات التي تشير إلى أن العلاقة غير مناسبة أو عدم إدراكها. ويكرر الكثير من الأشخاص الأخطاء نفسها دون التعلم منها أو محاولة تغييرها، ولذلك تحتاج كل سيدة أو فتاة لأن تهيئ نفسها قبيل الدخول في أي علاقة جديدة، ومن خلال مجلة "سيكولوجي توداي" نوضح لكِ كيف:  اسألي نفسك من هم الأشخاص الذين أثروا عليك سلبًا أو إيجابًا، وكيف أثروا على اختيارك

قد يكون الدخول في علاقة أمراً مرهقا بعض الأحيان، فمن الصعب العثور على علاقة مريحة طويلة الأمد ومستقرة، وأحيانًا ينتهي الأمر بالانفصال.

ويرجع ذلك للعديد من الأسباب مثل الاختيار الخاطئ للأشخاص، وتوقع أمور معينة من الآخر والتخلي عن فهم العلامات التي تشير إلى أن العلاقة غير مناسبة أو عدم إدراكها.

ويكرر الكثير من الأشخاص الأخطاء نفسها دون التعلم منها أو محاولة تغييرها، ولذلك تحتاج كل سيدة أو فتاة لأن تهيئ نفسها قبيل الدخول في أي علاقة جديدة، ومن خلال مجلة "سيكولوجي توداي" نوضح لكِ كيف:

 اسألي نفسك من هم الأشخاص الذين أثروا عليك سلبًا أو إيجابًا، وكيف أثروا على اختيارك لشريكك؟

فهذه التفاعلات ستؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على تجاربك وخبراتك وعلاقاتك الناجحة ونظرتك لتلك العلاقة.

 انظري من خلال عيون الآخرين

فالنظر إلى النفس من خلال عيون الآخرين ليس بالأمر السهل، ولكن معظمنا يحتاج لذلك فعلاً، لتحسين أنفسنا.

 ما هي أكثر الأشياء التي تخشينها عند التقرب من الطرف الآخر؟

البعض يحدد صفات معينة ويعتقد أنه يعرف نوع الشريك الذي يريده، ثم يبدأ البحث عن تلك الصفات، ولكن للأسف عندما تنتهي معظم العلاقات تكون تلك الصفات الجيدة موجودة حقًا ولكنها لا تمنع شيئاً من الحدوث، وتواجه الكثيرات مخاوف مثل الثقة في حب الشريك وغيرها، تلك المخاوف يمكن أن تقتل أي علاقة ناجحة محتملة قبل بدئها. لذلك، فالحل يكمن في كتابة تلك المخاوف ومعرفة كيف أثرت في العلاقة الماضية، وتذكري ما إذا كنت قد ركزت على المخاوف وتجاهلت الصفات الجيدة.

 هل توقعاتك من نفسك أو من شركائك المحتملين واقعية؟

الأشخاص الواقعيون في اختياراتهم أكثر نجاحاً في العثور على العلاقة المناسبة والسليمة، كما أنهم يعرفون أن تلك التوقعات المبكرة قد تعطي صورة معينة عن شكل العلاقة مستقبلاً.

اترك تعليقاً