كيف تصدين الرجل المعجب بك بطريقة لبقة؟

كيف تصدين الرجل المعجب بك بطريقة لبقة؟

ياسمين العساوي

أحيانا تشعرين أنك قد وقعتِ في مأزق من نوع مختلف، عندما يحاول أحدهم التقرب منكِ وإبداء إعجابه بكِ، وأنتِ لا تبادلينه أي مشاعر، فتدخلين في صراع غريب، وتحدي “الصد بطريقة لبقة ” لكي لا تجرحي الطرف الآخر.

للأسف لا توجد طريقة سهلة تقولين بها أنك غير مهتمة أو لا تبادلين الآخر الشعور ذاته على الصعيد العاطفي، ورغم صعوبة الموقف، إلّا أنّنا سنقدّم لكِ بعض الطرق اللبقة لرفض الإعجاب غير المتبادل ..

الصراحة 

Annoyed-woman-sitting-on-a-couch-with-arms-crossed

كوني صرحية ولا تحاولي أن تخفي مشاعرك الحقيقية عن طريق الأكاذيب، لكي لا تدعي للآخر أي فرصة يظن من خلالها أنه من الممكن أن توافقي على طلبه، استخدمي مشاعركِ الصادقة لتشرحي أنّك لا تريْن نفسكِ في علاقةٍ عاطفيّة معه.

“الأفضل أن نبقى أصدقاء”

feel-confident

هذه أشهر عبارة تستخدمها كل امرأة لصد الطرف الآخر، وإذا كان هذا الأخير يتمتع بالذكاء، فيجب أن يفهم المعنى بكل صراحة، ولا يحاول أن يستخدم أسلوب الإقناع والإلحاح، لأن لا فائدة منه.

تفسك أولا 

Number-One-Woman

دعي أسبابك الشخصية في المقدمة، لا تقبلي بأي علاقة تحت الضغط، أو لإرضاء الطرف الآخر فقط، بل تحدثي عن نفسك وعن متطلباتك وشروطك دون خجل.

التهرب

shy-woman-woman-hiding-face1

حاولي أن تتهربي منه باستمرار عن طريق تفادي الحديث معه على انفراد، وذلك كي لا يكون لديه مجال أن يفتح موضوع العلاقة من جديد، ثم تجنّبيه قدر المستطاع، وابتعدي عن الأماكن وسبل التواصل التي قد تجمعكما حتى “بالصدفة”

الحسم 

woman-breaking-up-with-man_d7q5y8

كوني حاسمة، لا تفكري أن تلعبي لعبة المشاعر، أو أن تدعي الطرف الآخر يلمح أي أمل منكِ، تجاهليه إذا تخطّى إصراره الحدود، فلا تردّي على اتصالاته أو رسائله وتحلّي بالجرأة كي تقولي الـ”كلا” النهائيّة مهما كانت صعبة عليه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com