أشياء لا يفعلها الرجل الناضج أبدًا...!
أشياء لا يفعلها الرجل الناضج أبدًا...!أشياء لا يفعلها الرجل الناضج أبدًا...!

أشياء لا يفعلها الرجل الناضج أبدًا...!

الرجل الناضج هو حلم كل امرأة، أو بالأحرى هو الدنيا وما فيها، إذ يعد مفتاح نجاح الحياة الزوجية، والسبب الرئيسي لاستمرار العلاقة.

لذا، هل تساءلت يومًا ما يفعله الرجل عندما ينضج؟، وماذا يعني ذلك؟، فهناك بعض الرجال يصلون لمرحلة النضوج ولم يبلغوا العشرين من العمر، في حين أن البعض الآخر لا يزال طفلاً حتى بعد الثلاثينات أو الأربعينات من عمره.

اليوم، نطلعك عزيزتي على سمات الرجل الناضج، ونثبت لك كيف أن العمر لا يعد إلا رقمًا بالنسبة لنضوج الرجل.

لا ينتقد إطلالتك


لا يهمه سمراء كنتِ أم شقراء، لأن الرجل الناضج عندما يحب بصدق، لا يتحدث أبدًا عن مظهرك، فهو يحبك لشخصك، ولا ينتقدك ويحترمك لذاتك، أما إذا تعمد الرجل انتقادك، فهو يحاول بذلك إرضاء غروره.

لا ينتهك خصوصيتك

إذا كنت تتمتعين بعلاقة صحية مع شريك حياتك، فإنك حتمًا لا تحاولين إخفاء شيء عنه، وهو مثلك تمامًا، سواء أكانت رسائل الفيس بوك، أو أرقام الهاتف، فهذا يعطي الحق لشريكك بالاطلاع على المراسلات الشخصية، لأنه إذا فعل ذلك، فهو إذاً لا يملك الثقة بالنفس، وبالتالي لا يحترمك.

يواجه الصعوبات

الرجل الناضج يعرف جيدًا، أن أفضل وسيلة لحل أي مشكلة شخصية كانت أو عائلية، أو مشكلة في العمل هي المواجهة وليس الهروب، وليس معنى ذلك أنه يبحث دائمُا عن المتاعب، ولكنه يعرف جيدًا متى يحل المشكلة، ومتى يتجنب النزاعات.

الحب ليس نقطة ضعف

ليس معنى أنه رجل مكتمل الرجولة، أن يكون غير عاطفي ومتحفظ، فالرجل الحكيم لا يخشى اللوم عندما يظهر حنانه ورومانسيته، لأنه يعلم جيدًا أن هذه المشاعر لا تنقص شيئًا من رجولته.

العلاقة العابرة

من السهل أن يقضي الرجل معك سهرة عشاء لطيفة، أو يحضر حفلة سمر، مثل هؤلاء الرجال، ليسوا قادرين على التخطيط للمستقبل، والتفكير في الغد.

أنت في المقام الأول

كل الرجال بحاجة إلى الخروج مع أصدقائهم من وقت لآخر، لكن الرجل الحكيم لا يجعل شريكته تشعر أبدًا بأنها في المنزلة الثانية بعد أصدقائه، ومن يتصرف منهم بالعكس فهم الأكثر عرضة للمشاكل النفسية، وغير ناضجين بتاتا.

علاقته متوازنة بأمه

الرجل الناضج يخصص وقتًا معلومًا لوالديه، حتى لو كانت هناك خلافات بينهما، لأنه يدرك مدى فضلهما عليه، ورعايتهما له، لا سيما والدته، ولكنه لا يجعلها النقطة المحورية في حياته، ومن ثم يتجاهل الآخرين.

يحترمك ولا يهينك أبداً

ليس فقط بالاعتداء الجسدي، ولكن أيضًا النفسي، إذا كنت تعانين من العنف في المنزل بأي صورة كانت، اتركيه على الفور، لأن الرجل الناضج، يعي جيدًا أن احترامك من احترامه، ولا يبلغ به الغضب أبدًا لإيذائك.

وأخيرًا عزيزتي، عليك أن تعلمي أن معاملة الرجل للمرأة لا تتوقف فقط على شخصيته، ولكن أيضًا على سلوكك والعلاقة بينكما أنتما الإثنان، لذا على المرأة أيضًا أن تتجنب بعض الأخطاء، لأجل حياة أكثر سعادة واستقرارًا.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com