عمرها يعادل 120 عاما عند البشر.. غينيس تكشف عن أكبر قطة في العالم
حياتك اهتماماتك
24 نوفمبر 2022 11:27

عمرها يعادل 120 عاما عند البشر.. غينيس تكشف عن أكبر قطة في العالم

avatar رموز النخال

حددت موسوعة ”غينيس“ للأرقام القياسية أكبر قطط العالم سنا، وهي القطة ”فلوسي“ التي يبلغ عمرها 27 عاما.

وقالت الموسوعة إن القطة تعيش بسعادة مع مالكتها، ولا تزال ودودة ومرحة وتحب تناول الطعام.

قطة استثنائية

2022-11-BeFunky-collage-44

وذكرت صحيفة ”ميرور“ البريطانية، أن ”فلوسي“ من سلالة القطط المختلطة ”موغي“، وعندما ولدت عام 1995، رعتها سيدة تعيش في مدينة لندن، وبقيت في منزلها لعشرة أعوام، حتى توفيت السيدة، لتنقل ”فلوسي“ إلى مركز متخصص في حماية القطط.

وانتقلت ”فلوسي“ لاحقا إلى شقيقة مالكتها السابقة، وعاشت 14 عاما أخرى، حتى توفيت المالكة أيضا. بعدها عاشت مع ابن الماكلة الثانية، حتى دفعه وضعه المالي للتخلي عنها لمتطوعين في مركز حماية القطط.

ووجدت ”فلوسي“ أخيرا منزلًا جديدًا في مدينة ”أوربينجغون“ البريطانية، برعاية مالكة تدعى فيكي جرين، وهي خبيرة في رعاية القطط الكبيرة.

وقالت جرين، لوسائل إعلامية بريطانية: ”أدركت منذ البداية أن فلوسي قطة استثنائية، ورغم أنها صماء وتعاني من ضعف في البصر، لكن لا يبدو أن أيًا من ذلك يزعجها، حيث ما زالت مرحة تماما مثل القطط الصغيرة، فهي تحضنني دائما وتنام معي في السرير“.

وأضافت: ”لم أتخيل أنها ستكسر الأرقام القياسية في عمرها“.

عمرها يعادل عمر 120 عاما عند البشر

2022-11-BeFunky-collage-46

من ناحيته، قال كريغ غلينداي، رئيس تحرير موسوعة غينيس للأرقام القياسية: ”كنا متحمسين للغاية لسماع قصة حياة فلوسي الجميلة والاحتفال بعمرها الطويل، فنحن لا نصادف كل يوم قطة بهذا العمر على قيد الحياة، ويسعدنا أن نراها مستقرة مع عائلتها البشرية، وتتمتع بجميع وسائل الراحة المنزلية التي تستحقها“.

وأوضح غلينداي أن عمر فلوسي، يعادل عمر 120 عاما عند البشر، حيث يتقارب مع سن المعمرة الفرنسية الراحلة ”جين كامنت“ التي عاشت حتى 122 عامًا، التي حققت رقما قياسيا كأكبر شخص معمر على الإطلاق.

وتأتي هذه الأخبار بعد أيام من كشف موسوعة غينيس عن أكبر كلب حي في العالم، وهو الكلب جينو، ويبلغ من العمر 22 عامًا.

يذكر أن متوسط عمر القطط يعتمد على الكثير من العوامل، الصحية والبيئية، إلا أن عمرها يتراوح بين الـ 12 والـ 14 عاما، لكن بعض القطط قد تعيش لـ 20 عاما.