تطورات جديدة في قضية صاحب "واقعة الكشري" بعد اتهامه بالقتل الخطأ
حياتك اهتماماتك
16 نوفمبر 2022 18:16

تطورات جديدة في قضية صاحب "واقعة الكشري" بعد اتهامه بالقتل الخطأ

avatar مصطفى الحاج

أخلت النيابة العامة المصرية سبيل محمد عادل، الشهير بواقعة ”كشري التحرير“، بعد إلقاء القبض عليه لتنفيذ أحكام قضائية صادرة بحقه، حيث تبين أنه متهم في قضايا قتل خطأ وتبديد، وهناك أحكام غيابية صادرة بحقه.

وفي التفاصيل التي نشرتها صحف مصرية، تقدم محمد عادل بأوراق تفيد بأنه اعترض على الأحكام الصادرة بحقه وحصل على البراءة فيها في وقت سابق، لكنها كانت ما تزال مسجلة ضده إلكترونياً، وتم إخلاء سبيله من ديوان قسم شرطة ”أبو النمرس“.

وأكّدت مصادر أمنية بمديرية أمن الجيزة، أن عامل النظافة صادر ضده أحكام في قضايا منها قتل خطأ ”حادث تصادم“، وحكم لصالحه سابقا بالبراءة، واثنتان تبديد، وكان قد أنهى إجراءاتهما سابقا.

وكشفت المصادر أن عملية الضبط جاءت بمحض الصدفة -دون ترتيبات أو خروج مأمورية خاصة- حيث تم توقيف محمد عادل في كمين ضمن نطاق محافظة القاهرة صباح الثلاثاء، وتم الكشف عليه -احترازياً- وتبين أنه مطلوب ضبطه في قضيتين لم تسقطا بعد، إحداهما تبديد بدائرة قسم أبو النمرس، والثانية قتل بالخطأ ”حادث تصادم“، وتم اقتياده إلى قسم شرطة ”أبو النمرس“.

واشتُهر عامل النظافة محمد عادل، في وقت سابق بحادثة الطرد الشهيرة من مطعم ”كشري التحرير“ بسبب ارتدائه ملابس عمال النظافة، ومحاولته تناول وجبة داخل المطعم أسوة بباقي الزبائن، مما أثار موجة تعاطف معه، شملت بعض الفنانين والمشاهير على منصات التواصل.

وازدادت شهرة محمد عادل عندما دعاه الفنان المصري أحمد العوضي، لتناول وجبة العشاء معه في أحد مطاعم الأسماك، دعماً له عقب الواقعة التي تعرض لها.

وعلى الرغم من إثارة الشاب محمد عادل مشاعر ملايين المصريين في حادثة طرده من المطعم؛ إلا أنه تعرض لهجوم واسع على منصات التواصل، بعد ظهوره في مجلس عزاء المحامي الشهير فريد الديب، ثم ظهر في عدد من اللقطات التي انتشرت له، آخرها كان تقديمه لبرنامج تلفزيوني، حيث عدّ ناشطون ومدوّنون عبر السوشال ميديا أن عامل النظافة محمد عادل يتعمّد لفت الأنظار بقصد الظهور، واتهامه بالبحث عن الشهرة.