مقتل المعلمة الفلسطينية رباب أبو صيام في ساحة منزلها أمام بناتها
حياتك اهتماماتك
27 يوليو 2022 14:02

مقتل المعلمة الفلسطينية رباب أبو صيام في ساحة منزلها أمام بناتها

avatar محمد جميل

قُتلت معلمة فلسطينية ثلاثينية في ساحة منزلها وأمام بناتها الثلاث، وفق ما ذكرته وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء، وسط شبهات تحوم حول طليقها.

وذكرت الأنباء أن الضحية تدعى رباب أبو صيام، تبلغ من العمر 30 عامًا، قد تعرضت لإطلاق النار في ساحة منزلها في مدينة اللد، فتلقت 6 رصاصات، 3 منها جاءت مباشرة في رأسها.

وأضافت أن رجلا ملثما اقتحم ساحة منزل أهل رباب أبو صيام، وأطلق النار عليها أمام بناتها الثلاثة، حيث كانت إحداهن تجلس على ركبتي والدتها، التي توفيت على الفور.

وقالت شقيقة الضحية إن رباب كانت تتلقى التهديدات من زوجها السابق بعد طلاقهما، لذلك اضطرت إلى ترك بناتها في مدينة اللد، وتوجهت للسكن في ملجأ للنساء في منطقة النقب.

فيما أكد والد رباب أن الشرطة كانت قد حذرته، حيث قالوا له إن ابنته في خطر كبير، وأنها يجب أن تبقى بعيدة عن اللد، وألا تعود لمنزلها، إلا أن الأب صدم بقدوم ابنته إلى منزل العائلة لزيارة بناتها، ليتم قتلها بدم بارد.

من جانبهم؛ قال المسعفون إن الضحية كانت فاقدة للوعي عند وصول سيارات الإسعاف إلى موقع الجريمة، لكنها فارقت الحياة بعد ذلك مباشرة.

وقال شهود عيان من اللد إن مركبة خاصة بيضاء اللون فرت هاربة من موقع الجريمة في أعقاب إطلاق النار، في وقت ذكرت فيه الشرطة أنها باشرت في عمليات البحث عن مشتبه بهم.

كما أضاف الشهود أن المعلمة ابتعدت عن التعليم لفترة من الوقت بسبب التهديدات على حياتها.

وبحسب مصادر محلية في مدينة اللد أيضًا، فقد اندلعت اشتباكات في مسرح الجريمة بين قوات الشرطة وأهالي الحي، وسادت أجواء متوترة في المكان.

وأشارت المصادر إلى تصاعد في أعمال العنف والجريمة في البلدات العربية في مناطق الـ48، إذ سجلت في الأيام الماضية، جرائم قتل وإطلاق نار في عدة بلدات في المجتمع العربي بينها الطيرة وكفركنا ورهط والناصرة.

وبلغ عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام 2022 الجاري، 62 قتيلا بينهم 14 خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي.

يذكر أن حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي بلغت في العام 2021 الماضي؛ 111 ضحية بينها 16 امرأة.