أسرة نيرة أشرف تقاضي الإعلامية منى أبو شنب وتهاجمها بسبب قضية الديّة
حياتك اهتماماتك
02 يوليو 2022 8:30

أسرة نيرة أشرف تقاضي الإعلامية منى أبو شنب وتهاجمها بسبب قضية الديّة

قررت أسرة الطالبة نيرة أشرف المعروفة إعلاميًا بـ“فتاة المنصورة“، التي قُتلت بشكل مروع على يد زميلها، لرفضها الزواج منه، مقاضاة الإعلامية منى أبو شنب بعدما زعمت الأخيرة بأن الأسرة طلبت مليون جنيه كـ“دية“ لابنتها من عائلة القاتل محمد عادل.

وقال والد نيرة في تصريحات لصحف محلية إن محامي الأسرة سيقدم بلاغًا للنائب العام، أما والدتها فقالت: ”والله ما هسيبك وهنقاضيكِ، ولا ملايين الدنيا تسوى ضافر منها“

وأضافت الأم في تصريحات لـ“الوطن“ المحلية: ”تشوفيه في عيالك وأعز ما ليكي، اللي متضامن مع منى أبو شنب شبهها وزيها، ومش هنسيبك، وإن شاء الله القاتل هياخد إعدام“.

وكانت الإعلامية منى أبو شنب زعمت في مقطع فيديو: ”أهلها طلعوا قالوا أنهم معدمين ومعندهمش فلوس بس كل همهم أنه يخدوا تعويض من أهل القاتل، أنا مش عارفة إنتوا ازاي متسحملين نفسكوا كدة؟، مضيفة: ”إنتى بنتك دمها لسه منشفش لسه أثاروا على الرصيف، تقومي تطالبي بتعويض مليون جنيه؟ هما دول هيرجعولك بنتك؟“.

وأضافت: ”كفاية كدب وكان فيه كلام كتير من اللي قالوا محمد عادل وكان صحيح، ودلوقتى بتستفزوا الناس وبتاجروا بيها وهي عايشة وهي ميتة، ده الناس الغريبة مقهورة على بنتكوا أكتر منكوا“، مهاجمة أسرة نيرة أشرف ومؤكدة تعاطفها مع أسرة القاتل على حد قولها.

وكان مجهولون قد أرسلوا رسائل إلى عائلة الطالبة المغدورة نيرة أشرف يعرضون فيها عليهم ملايين الجنيهات كديّة مقابل العفو عن القاتل.

وأرسل أحد القائمين على حساب في فيسبوك إلى هدير أشرف، شقيقة نيرة، رسائل تحتوي على عرض مبلغ مالي قدره 5 ملايين جنيه قابل للزيادة إلى 6 أو 7 ملايين جنيه كديّة مقابل العفو عن محمد عادل المتهم بقتل شقيقتها.

ونشرت شقيقة نيرة الرسائل عبر صفحتها الشخصية، حيث وثقت تلك الرسائل عددًا من العبارات التي تبرر دفع الديّة، وأن الأسرة يمكنها بهذا المبلغ شراء شقة في القاهرة والانتقال للإقامة فيها بعيدا عن مدينة المحلة مسقط رأسهم، تجنبا للذكريات السيئة التي قد تظل تلاحقهم.

وأكدت أسرة نيرة أشرف رفضها القاطع لهذا العرض، مشددة على أن ملايين الجنيهات لا تساوي ثمن قطرة دم واحدة من دماء ابنتهم.

2022-07-2022_7_1_12_58_21_53 2022-07-2022_7_1_12_58_15_968

في غضون ذلك؛ قرر رئيس محكمة جنايات المنصورة، المستشار بهاء الدين المري، إحالة أوراق المتهم بقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، إلى مفتي الجمهورية، وتم تحديد جلسة 6 يوليو للنطق بالحكم.

وكانت محكمة جنايات المنصورة استمعت إلى مرافعة الدفاع عن المتهم بعد أن استمعت في أول جلسة إلى أقوال المتهم محمد عادل ومناقشته في اعترافاته التي أدلى بها أمام النيابة العامة.

وجرت الجلسة الثانية للمتهم، الثلاثاء، دون تصوير وفي غياب وسائل الإعلام، بناء على قرار هيئة المحكمة، فيما ستعقد جلسة النطق بالحكم علنيًا بحضور الدفاع وأسرة المجني عليها يوم 6 يوليو المقبل.

2022-07-173-220956-story-killer-naira-ashraf-gallows_700x400