إليك أسرار غسيل الملابس البيضاء لتبقى ناصعة البياض
حياتك اهتماماتك
29 مايو 2022 7:00

إليك أسرار غسيل الملابس البيضاء لتبقى ناصعة البياض

avatar أشرف محمد

تبقى مسألة غسل الملابس البيضاء من الأمور التي تشغل بال كثير من ربات البيوت، خاصة لو كُنَّ من النوع الذي يهتم بالتدقيق كثيرا في جزئية النظافة ويحرص عليها تماما.

والخبر الجيد الآن هو أنه لم يعد هناك ما يخيفك من ارتداء الملابس البيضاء هذا الصيف، بعدما كشف خبراء عن بعض الحيل التي تفيدك كثيرا لضمان إبقاء تلك الملابس ناصعة البياض بعد غسلها، ولضمان الظهور بها بكل ثقة طوال أشهر فصل الصيف.

ونستعرض معك فيما يلي أبرز هذه الحيل التي تبقي ملابسك ناصعة البياض بعد غسلها:

– قراءة ملصق تعليمات العناية بالملابس

2022-05-BeFunky-collage-30-6

يوجد بكل قطعة ملابس ملصق يوضح لك بالتفصيل طريقة العناية التي يجب أن تتعاملي بها مع تلك الملابس عند غسلها وتنظيفها. ويرد لك ذلك الملصق على أي استفسارات قد تكون لديك بشأن درجة الحرارة التي يجب أن تكون عليها مياه الغسيل، درجة حرارة المجفف، استخدام التنظيف بالتجفيف أم الغسيل وغير ذلك من الأمور الهامة.

– الفصل بين الملابس البيضاء عند غسلها

2022-05-BeFunky-collage-28-7

لك أن تعلمي أن وضعك كل ملابسك في الغسالة في آن واحد أمر من شأنه أن يؤدي لاتساخ ملابسك البيضاء قليلا. فضلا عن أن معظم قطع الملابس غير ثابتة الألوان، بمعنى أن ألوانها سوف تتلاشى مع مرور الوقت أثناء الغسيل، لذا ينصح بفصل الملابس البيضاء عن غيرها من الملابس، لضمان الحفاظ عليها ناصعة البياض.

– غسل الملابس على أكثر درجات المياه سخونة

2022-05-BeFunky-collage-28-7

ملصق العناية بالملابس سيوضح لك درجة حرارة الماء المفترضة لكل قطعة، ويمكنك أن تجعلي المياه دافئة أو ساخنة إذا كان ذلك مسموحا به وفق التعليمات المدونة بملصق القطعة، وذلك لأن المياه الدافئة رائعة للتطهير وتفتيت البقع ومثالية للقطع البيضاء.

– استخدام منظف تبييض بديل

2022-05-BeFunky-collage-31-2

يفضل التوقف عن استخدام منتجات التبييض؛ لأنها تترك آثار بقع على الملابس البيضاء، وفق ما أكدته كثير من النساء، وينصح في المقابل باستخدام منتج تنظيف بدلا من منتج التبييض؛ لأنه سيساعد على إبقاء الملابس ناصعة البياض، وسيكون آمنا أيضا على الألوان، وستلحظين بنفسك النتيجة النهائية بعد إخراج الملابس من الغسالة.

– استخدام مُكَوِّن تنظيف إضافي

2022-05-BeFunky-collage-33-3

يأتي هذا المكون في صورة سائل، خرز أو مسحوق، وثبت أنه يساعد على تعزيز درجة فعالية المنظف الأساسي المستخدم، ويعمل بالتبعية على زيادة تفتيح الملابس البيضاء.

– التعامل الفوري مع البقع التي تظهر على الملابس

2022-05-BeFunky-collage-32-4

البقع من الأشياء التي يتعذر تجنبها، ومهما كُنتِ حريصة عند تناول الطعام أو عند اللهو على العشب، فإنه يكون من الصعب عليك التحكم في إفرازات العرق خلال فصل الصيف، ولهذا، يبقى الخيار الأفضل هو الإسراع في التعامل مع تلك البقع لأقوى إزالة، ويمكنك الاستعانة هنا بمزيج بيروكسيد الهيدروجين، صابون الأطباق وصودا الخبز، حيث تتسم تلك التركيبة بفعاليتها حال وضعها مباشرة على مكان البقع، ومن ثم فركها باستخدام فرشاة فرك أو فرشاة أسنان نظيفة، وستلاحظين الفارق بعد وقت قليل.