امرأة عارية تقتحم فعاليات مهرجان "كان" وتصرخ: أوقفوا اغتصابنا (صور)
حياتك اهتماماتك
21 مايو 2022 13:36

امرأة عارية تقتحم فعاليات مهرجان "كان" وتصرخ: أوقفوا اغتصابنا (صور)

avatar محمد جميل

اقتحمت امرأة عارية، رسمت على جسدها ألوان العلم الأوكراني المكون من الأزرق والأصفر، مهرجان كان السينمائي في دورته الجديدة.

وتدخل العديد من منظمي الحفل، وأمسكوا بالسيدة التي لم تُعرف هويتها، وقاموا بطردها بعد أن خلعت لباسها خلال العرض العالمي الأول لفيلم ”Three Thousand Years of Longing“ لجورج ميللر.

ورسمت السيدة الغاضبة التي كانت تطلق صرخات خلال فعاليات مهرجان كان السينمائي، على بطنها عبارة ”أوقفوا اغتصابنا“ وبصمات يدين باللون الأحمر على ردفيها.

واتضح بحسب وسائل إعلام غريبة أن المرأة تابعة للمنظمة النسوية الراديكالية الفرنسية ”سكام“ التي كتبت على تويتر عقب الحادثة: ”كشفت هذه الناشطة عمليات الاغتصاب والتعذيب الجنسي التي ارتكبها جنود روس ضد نساء أوكرانيات“.

وتطرق المهرجان بشكل رئيسي للحرب الأوكرانية، إذ شهد عرضا خاص لـ“ماريوبوليس2″، وهو فيلم وثائقي للمخرج الليتواني مانتاس كفيدارافيسيوس الذي قُتل في أوكرانيا الشهر الماضي على يد القوات الروسية بحسب ما أُشيع.

2022-05-105096Image1-1180x677_d

ويخصّص المهرجان السبت للمخرجين الأوكرانيين المحاصرين في بلدهم؛ إذ سيعرض خلاله سيرجي لوزنيتسا، وهو أحد صنّاع الأفلام الواعدين، فيلم ”ذي ناتشرل هيستوري أوف ديستراكشن“ (التاريخ الطبيعي للدمار) الذي يتحدث عن قصف المدن الألمانية في الحرب العالمية الثانية.

وبدأت المنافسة الرئيسية في المهرجان يوم الأربعاء، بفيلم المعارض الروسي كيريل سيربرينيكوف ”تشايكوفسكي وايف“، والذي ينافس على السعفة الذهبية، وحظي بحفاوة بالغة في العرض الرسمي الأول للمهرجان.

2022-05-AP22140608412190-scaled

يحكي الفيلم قصة زواج الملحن الروسي من أنتونينا ميليوكوفا، الذي ينتهي به الأمر بمجرد أن يتضح أن تشايكوفسكي، الذي كان مثليا، لا يهتم بالعلاقة معها.

في غضون ذلك؛ حضر النجم توم كروز للمرة الأولى منذ ثلاثة عقود، مهرجان كان السينمائي، لإطلاق فيلم ”توب غان: مافريك“.

2022-05-135-121034-naked-woman-ukraine-cannes_700x400

واستُقبل كروز الأربعاء بصيحات صاخبة من الحشد المجتمع لرؤية النجم الأمريكي.

وكان من المفترض أن يتم عرض الفيلم للمرة الأولى في مهرجان أفلام الريفييرا الفرنسي في عام 2020، قبل أن يتم إلغاؤه بسبب جائحة كوفيد وتأخر إصدار الفيلم عدة مرات.

وكان آخر حضور لكروز في عام 1992 لمشاهدة العرض الأول لفيلم ”فار آند أواي“ مع زوجته آنذاك نيكول كيدمان.

يذكر أن مهرجان كان السينمائي الدولي افتتح أعمال دورته الخامسة والسبعين يوم الثلاثاء الفائت، والتي تستمر حتى الـ 28 من مايو/ أيار الجاري.