لأطباق فضية أكثر لمعانا.. جرّبي خدعة ورق الألمنيوم
حياتك اهتماماتك
13 مايو 2022 8:57

لأطباق فضية أكثر لمعانا.. جرّبي خدعة ورق الألمنيوم

avatar طروب العارف

تعرف سيدات البيوت أن نتائج غسل الفضيات في غسالات الصحون تأتي أقل من المأمول، حيث تظهر بعض الأواني بعد الغسيل باهتة وبها بعض الخدوش، وقد تتطور بقع صدأ صغيرة.

صحيح أن غسالة الصحون تُعتبر من أفضل الأجهزة التكنولوجية الحديثة التي صممت لخدمتكِ، إلا أن هذا الجهاز لا تكون نتائجه دقيقة تماما كما ترغبين وخاصة عند غسل الفضيات.

وقد تظنين أن السبب هو حرارة الماء أو المنظف المستخدم، لكن خبراء موقع ”بابا ميل“ اجتهدوا فيما اسموه حيلة تتعاملين بها مع هذه المشكلات،لا تتطلب منكِ سوى قطعة كبيرة من رقائق الألمنيوم.

كيفية استخدام ورق الألمنيوم

2022-05-1-6

في المرة القادمة التي تريدين فيها تنظيف الأواني الفضية في غسالة الأطباق، خذي قطعة صغيرة من رقائق الألوومنيوم، وافتحيها بما يكفي لصنع كرة بعرض 1-1 ½ بوصة ثم ضعي الكرة في سلة الفضيات أو في رف أدوات المائدة، وشغلي غسالة الأطباق كالمعتاد، وستجدين أن الأوساخ الأكثر ثباتا أزيلت، وستصبح الأواني الفضية لامعة ونظيفة.

يمكنك إعادة استخدام نفس كرة رقائق الألومنيوم عدة مرات ثم ارميها عندما تصبح قاتمة جدا أو كريهة الرائحة.

ويمكنك أيضا إعادة توظيف رقائق الألومنيوم التي استخدمتيها من أجل تغطية أطباق.

كيف تعمل هذه الخدعة؟

قد تتساءلين كيف تساعد كرة رقائق الألومنيوم في تنظيف الفضيات دون الاتصال المباشر بأدوات المائدة؟ الجواب هو أن ورق القصدير يخضع لتفاعل كيميائي عندما يتلامس مع المواد الكيميائية الموجودة في منظف غسالة الصحون والماء الساخن.

وتشبه أقراص ومساحيق غسالة الصحون إلى حد ما صودا الخبز؛ لذا عندما تندمج مع جزيئات الألومنيوم، يزيل المنظف جزيئات كبريتيد الفضة (المعروفة باسم الشوائب)، وهذا يترك أدوات المائدة الخاصة بكِ نظيفة وخالية من الشوائب.

ولعلمكِ فإن هذه الحيلة مفيدة أيضا لمنع بقع الصدأ على الأواني الفضية وتلميع الخدوش الطفيفة.