رانيا تكشف سبب سيرها شبه عارية في شوارع لبنان
حياتك اهتماماتك
07 مايو 2022 16:32

رانيا تكشف سبب سيرها شبه عارية في شوارع لبنان

avatar فابيان عون

كشفت رانيا، المرأة اللبنانية التي ظهرت وهي تسير شبه عارية على الطرقات، أنها قامت بهذه الخطوة احتجاجا على ضغوط من طليقها وعائلته.

وأكدت المرأة اللبنانية أن تصرفها ناتج عن قرار كانت قد اتخذته بمحض إرادتها، بعد أن أغلقت بوجهها كل الأبواب، معلقة بالقول: ”قمت بهذا الأمر بمحض إرادتي، وفعلته عن قصد ما يدل على قوة شخصيتي، ولا صحة للكلام عن أن شكلي مؤذٍ للشارع اللبناني“.

كما أشارت رانيا إلى أنها أرادت تسجيل موقف ضد أحد القضاة، لكونها أقامت عدة دعاوى بشأن تهديدات تتعرض لها ولكن من دون جدوى.

وتفاعل المتابعون مع تصريحات رانيا هذه، معلنين تضامنهم معها في ظل ما تعانيه من تصرفات طليقها.

2022-05-BeFunky-collage-10-4

وعلق أحد المتابعين بالقول: ”لا بد أن هذه المرأة عانت كثيرا ولم يترك لها أي خيار آخر للفت الانتباه إليها“.

كما استغربوا الهجوم الكبير الذي تعرضت له رانيا، معتبرين أن ما قامت به يعود لتصرفات ناشطات ”فيمن“ النسويات اللواتي يتخذن من العري في الفضاء العام وسيلة للاحتجاج ولفت النظر إلى قضايا يرونها عادلة.

في حين اعتبر آخرون أنه ما من أمر يبرر لها هذا التصرف المشين والمنافي للأخلاق، مؤكدين أنه عليها تقديم الاعتذار من الرأي العام، معلقين بالقول: ”مهما كانت الأسباب تصرف هذه السيدة لا يليق بعادات وتقاليد المجتمع اللبناني، وأنه تصرف مؤذٍ وبشع.

2022-05-4-6 2022-05-1-13-MConverter.eu_ 2022-05-2-11-MConverter.eu_

واستذكر متابعون الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي لامرأة ترتدي البكيني وتمارس رياضة الركض على المارينا، معلقين بالقول: ”اللبنانيون يعانون من ضغوط نفسية كثيرة ويحاولون التعبير بطريقتهم الخاصة للتخلص من العبء النفسي“.

في السياق نفسه، أصدرت قوى الأمن الداخلي اللبناني بيانا توضيحيا حول الفيديو المتداول الذي ظهرت خلاله رانيا وهي تسير على الطريق نصف عارية، مؤكّدا أنّه ”من خلال المتابعة، تبيّن أنّه تم توقيفها من قبل دورية من قوى الأمن في بيروت وأحيلت إلى القطعة المعنية“.

ولفت البيان إلى أنه بالاستماع إلى إفادتها تعهّدت بعدم تكرار هذا الفعل، وتُركت لقاء سند إقامة بناء على إشارة القضاء.