توقيف عروس وضعت الماريجوانا في الطعام لضيوف حفل الزفاف
حياتك اهتماماتك
26 أبريل 2022 10:42

توقيف عروس وضعت الماريجوانا في الطعام لضيوف حفل الزفاف

avatar سعد يوسف

في واقعة غريبة، ألقت الشرطة الأمريكية القبض على امرأة في ولاية فلوريدا بسبب وضعها مادة ”الماريجوانا“ المخدرة في الطعام الذي قدّمته خلال حفل زفافها، من دون علم الضيوف بذلك، ما تسبب بنقل بعضهم إلى المستشفى.

وتسببت الأطباق التي وضعت فيها ”الحشيشة“ بتواطؤ من متعهدة الحفل، بعوارض مرضية لعدد من الضيوف، منها تسارع نبضات القلب، فيما انتاب جنون العظمة بعضهم الآخر؛ ما استدعى تدخّل مسعفين، ودفع السلطات في مقاطعة سيمينول في وسط فلوريدا إلى توقيف العروس والشخص المسؤول عن الطعام.

وفي التفاصيل أن دوغلاس بوستما الذي كان حاضرًا زفاف أندرو سفوبودا ودانيا شيا سفوبودا في الـ 19 من فبراير/شباط الماضي، شعر بعد تناوله بعضًا من السلطة والمعجّنات والخبز بأن نبضات قلبه تتسارع، وبأن أفكارًا ”مجنونة“ تتكوّن في نفسه، بحسب وثائق قضائية.

أما زوجة بوستما التي شعرت بعوارض أكثر خطورة، فاضطرت للتوجّه إلى قسم الطوارئ في المستشفى، إذ اكتشف الفريق الطبي الذي تولّى فحصها آثارا في دمها لمادة ”تي إتش سي“ الكيميائية (رباعي الهيدرو كانابينول) التي تُحدث التأثير النفسي للقنب.

وشعرت صديقة العروس ميراندا كادي التي تناولت الخبز بزيت الزيتون بأن “قلبها سيتوقّف”، بحسب المصدر نفسه.

View this post on Instagram

A post shared by CNN Arabic (@cnnarabic)

وما كان من كادي إلا أن سألت متعهّدة الطعام جويسلين براينت عما إذا كانت أضافت الحشيشة إلى الطعام، فأكدت المتعهدة أنها فعلت.

وستحاكم سفوبودا وبراينت لمخالفتهما قانون فلوريدا المتعلّق بالتلاعب في الأغذية، وكذلك بسبب الإهمال وتوفير الماريجوانا.

ومن المقرر أن تمثلا أمام المحكمة، في يونيو/حزيران المقبل، بحسب شبكة ”سي إن إن“.

يذكر أن عشرات الآلاف من الأميركيين، احتفلوا يوم الأربعاء الماضي، الـ 20 من أبريل/ نيسان بيوم ”الماريجوانا“ المعروف بـ“420″، حيث شهدت الحدائق والأماكن العامة الأخرى في الولايات التي يُعتبر فيها ”الماريجوانا“ قانونيا تجمعات كبيرة.

وإلى جانب هذه التجمّعات الكبيرة، تقام أخرى على نطاق محدود، كتلك التي يلتقي خلالها عدد من الأصدقاء أو أفراد العائلة لتدخين الماريجوانا.

وتعود تسمية ”420“ التي تُطلق على هذا الاحتفال إلى أنه يقام في الـ 20 من نيسان/أبريل، أي في العشرين من الشهر الرابع. وفي الولايات المتحدة ، يُقدّم الشهر على اليوم في كتابة التواريخ او قراءتها، وبالتالي يكتب تاريخ يوم القنّب 4/20 ويُقرأ كما الرقم 420.